وسط استمرار القصف.. أصوات إسرائيلية تطالب بوقف العدوان على غزة

طالبت المعارضة الإسرائيلية، حكومة بنيامين نتنياهو بوقف العدوان على قطاع غزة، الذي يدخل يومه الثالث على التوالي.

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، وفق ما ذكرته قناة كان العبرية، إنه لا فائدة من إطالة ما وصفها بـ(العملية في غزة)، مؤكدا أنه يجب وقفها الآن.

من جهته، قال وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش: “إنه إذا توقف إطلاق النار من غزة فلا مصلحة لدينا في الاستمرار”.

وذكرت قناة كان، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ناقش، خلال اتصال هاتفي برئيس مجلس الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي تساحي هنغبي، العملية العسكرية على قطاع غزة، مطالبا العمل على وقف التصعيد مع غزة.

وأوضحت القناة، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي أشار إلى “الجهود الإقليمية المستمرة للتوسط في وقف إطلاق النار”، وشدد على الحاجة إلى “تهدئة التوترات ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح”.

استمرار الغارات

وتعالت الأصوات الإسرائيلية التي تطالب بوقف العدوان، في ظل استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، الأمر الذى يدفع الفصائل الفلسطينية للرد بإطلاق قذائف الهاون والصاروخية على المستوطنات المحاذية للقطاع.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، أن الجيش هاجم مصدر إطلاق قذائف الهاون من قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال إنه استهدف منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وأفادت مراسلة قناة الغد، بأن غارة إسرائيلية استهدفت أرضا زراعية في بيت لاهيا، وكذلك أرضا زراعية أخرى شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأوضحت مراسلتنا أن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت مرصدا للفصائل الفلسطينية في منطقة أبو صفية شرق جباليا شمال قطاع غزة، وكذلك استهدفت مرصدا للمقاومة شرق رفح جنوب القطاع.

جهود التهدئة

وتعقيبا على جهود التهدئة، ذكر مصدر لقناة الغد في حركة الجهاد الإسلامي، أن محمد الهندي رئيس الدائرة السياسية في الحركة وصل صباح اليوم إلى العاصمة المصرية لبحث تطورات الأوضاع بغزة.

وبدوره، قال رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس خليل الحية: “إن الاحتلال مرة أخرى لا يحترم أي من تعهداته والتزاماته مع  الشعب الفلسطيني عبر الوسطاء”.

وأوضح الحية قائلا “إن سياسات الاحتلال الغادرة هي السبب الدائم في كل الحروب والمواجهات ومراحل التصعيد التي تجري، ويرتكب خلالها المجازر الدموية البشعة بحق المدنيين والعوائل الفلسطينية الآمنة”.

وقف الاغتيالات

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم حركة فتح منذر الحايك، تعقيبا على استمرار الجرائم الإسرائيلية، إن حكومة الإرهاب تشّن حربا مفتوحة وتمارس سياسة الاغتيال والقتل وتستهدف بيوت المدنيين لحسم الصراع وإنهاء حالة الاشتباك اليومية التي يخوضها الشباب الفلسطيني.

ودعا الناطق باسم حركة فتح المجتمع الدولي ومجلس الأمن وأحرار العالم التدخل الفوري لحماية الشعب الفلسطيني  ووقف الاغتيالات وقصف بيوت المدنيين واستهداف الأطفال والنساء .

وأعلنت وزارة الصحة في تصريح مقتضب، صباح اليوم، أنها أحصت 25 شهيدًا و76 إصابة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ فجر الثلاثاء الماضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]