وسط اشتباكات عنيفة.. 5 شهداء و16 إصابة حصيلة العدوان الإسرائيلي في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، منذ الصباح إلى 5 شهداء بينهم سيدة مسنة، و16 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة.

وقال مراسل الغد إن اشتباكات عنيفة وواسعة تدور في مخيم جنين بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ووحداته الخاصة وبين الفصائل الفلسطينية المسلحة.

وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت كافة مداخل مخيم جنين، ومنعت الطواقم الطبية من الدخول لإنقاذ المصابين والجرحى جراء العدوان.

وأكد مراسل الغد أن ما يحدث في جنين هو عبارة عن عملية اجتياح كاملة، مؤكدا أن قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة للمخيم، في وقت تدور فيه اشتباكات مسلحة عنيفة وتسمع أصوات انفجارات ضخمة بالمكان.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الخميس، إن الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، مؤكدة أن الهلال الأحمر قد أفاد بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلاؤها حتى الآن.

وأضاف الكيلة لقناة الغد: الاحتلال الإسرائيلي أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى، وهذا يشكل انتهاكاً خطيرا لكافة القوانين الدولية ويهدد بارتفاع أعداد الشهداء.

وأكدت أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

وأوضحت أنها دعت إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة أبناء شعبنا.

وناشدت كافة المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري والعاجل لكبح الممارسات العنصرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الآن في جنين.

بدوره، حذر محافظ جنين أكرم الرجوب من خطورة العملية العسكرية في جنين مؤكدة انها العملية الأكبر والأوسع منذ اجتياح جنين في عام 2002 .

وقال الرجوب في حديث لقناة الغد، إن الوضع في جنين صعب وخطير جدا بسبب العدوان الهمجي والبربري الأسرائيلي المدعوم من الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة.

وطالب الرجوب المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ، بالتدخل العاجل لحماية المواطنين والمدنيين الابرياء من عدوان الاحتلال ، والضغط على الاحتلال للسماح للطواقم الطبية بالدخول إلى المخيم لانقاذ المصابين والجرحى.

وقال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، إن ما يجرى في جنين مجزرة دموية و عدوان بربري وحشي اقترفه جيش الفاشيين نتيجة صمت دولي كبير على الحكومة الفاشية الإسرائيلية.

وأضاف البرغوثي: “هذا العدوان لن يتوقف الا بتصعيد وتيرة المقاومة في كل مكان في فلسطين وسحب المجرمين للمحاكم الدولية وفرض المقاطعة والعزل على الكيان العنصري الفاشي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]