وسوم «تحرير سيناء» تتصدر على «تويتر»

تصدرت مجموعة من الوسوم على موقع تويتر اليوم الإثنين، تزامنا مع احتفالات ذكرى تحرير سيناء، وتصدرت بعض الوسوم قائمة «التريند» فظهر هاشتاج ##عيد_تحرير_سيناء، و #محدش_نزل و #صوت الطيارات.

وغرد الآلاف من مستخدمي الموقع عبر هاشتاج «عيد تحرير سيناء»، الذي يوافق اليوم 25 أبريل/نيسان، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد. وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس/آذار 1989.

فنشر عدد من المغردين صورا لعناصر من قوات الجيش، توزع الورود على المواطنين بمناسبة الاحتفالات، وعبر آخرون عن مدى سعادتهم وفخرهم بجيشهم.

https://twitter.com/rawda_rs/status/724556741464170496

وظهر هاشتاج آخر بمناسبة الدعوات التي أطلقتها بعض القوى السياسية، والشبابية للتظاهر اليوم، وهو ما وجده البعض أمرا غير مناسب أن تخرج مظاهرات في يوم احتفالات أعياد سيناء.

https://twitter.com/M_A_Elnaby/status/724560486763732992

يذكر أن بعض القوى السياسية والشبابية دعت لمظاهرات اليوم الإثنين، اعتراضا على قرار إعادة ترسيم الحدود البحرية المصرية-السعودية وإعلان ملكية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة السعودية.

كما ظهر هاشتاج «صوت الطيارات»، في قائمة «التريند»، بعد العرض التي قامت به الطائرات الحربية وطائرات الأباتشي في سماء ميدان التحرير، بمحافظة القاهرة.

وعبر المغردون عبر الهاشتاج عن سعادتهم بالإحتفالات التي تحاول القوات المسلحة المصرية، مشاركة الشعب فيها من خلال تلك الاستعراضات.

https://twitter.com/sssss515515/status/724541396305231872

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]