وصول جثامين عسكريين إماراتيين استشهدوا في الصومال إلى أبوظبي

قالت وزارة الدفاع الإماراتية إن جثامين ثلاثة عسكريين إماراتيين وصلت إلى أبوظبي، اليوم الأحد، بعد استشهادهم إثر تعرضهم «لعمل إرهابي» في الصومال، في أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية.

وأضافت الوزارة في بيانها المنشور على منصة إكس، أن فردا رابعًا من الجيش الإماراتي، كان قد أُصيب في هجوم أمس السبت، توفي لدى وصوله إلى الإمارات. وتابعت أن فردًا من قوة دفاع البحرين قُتل أيضا خلال الهجوم.

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وإصابة 2 آخرين؛ إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال، في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وأوضحت الوزارة – في بيان اليوم الأحد، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية «وام» – أن دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم، الذي أسفر أيضا عن مقتل ضابط من قوة دفاع البحرين.

وأعربت «الدفاع الإماراتية» عن خالص العزاء لذوي الشهداء، سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمدهم بواسع رحمته.. متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

أبو الغيط ينعى
نعى أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة وضابط من قوة دفاع البحرين، وقدم العزاء الخالص لأسر الشهداء، وأعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

الصومال يدين
أدان الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود بشدة العمل الإرهابي، داعيا الجهات المعنية إلى التحقيق فورا في هذا الحادث.

وتقدم الرئيس حسن شيخ محمود –في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصومالية «صونا» – بأصدق المواساة إلى دولة الإمارات، معربا عن تعازيه لحكومة وشعب الإمارات، الذين فقدوا أرواح جنودهم في الهجوم الإرهابي في مقديشو، موضحا أن هؤلاء الضباط جاءوا إلى الصومال للمشاركة في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية.

وقال رئيس الصومال: نحن ممتنون لحكومة وشعب الإمارات لدعمهم المستمر في إعادة إعمار وتنمية الصومال، وسنتذكر الدور الذي لعبته في البلاد في هذا الوقت العصيب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]