وضع أبو تريكة على قوائم الإرهاب يثير الغضب بمواقع التواصل الاجتماعي

أثار خبر إدراج نجم الكرة المصرية محمد أبو تريكة على قوائم الإرهاب، غضب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قرار من محكمة جنايات شمال القاهرة أمس، الثلاثاء، فى التحقيقات التي تجريها لجنة حصر أموال الإخوان، بوضع أكثر 1420 من أعضاء الجماعة والموالين لها، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، ومن بينهم محمد أبو تريكة لاعب النادى الأهلي السابق.

وغرد نجم الكرة السابق أحمد حسام ميدو، عبر حسابه على موقع “تويتر”، قائلا: “لا أعرف أي تفاصيل عن مشكلة أبو تريكة، ولكني أشهد أمام الله أنه واحد من أفضل الشخصيات التي تعاملت معها في حياتي، وأنه رجل طيب متسامح مع الجميع”.

وأضاف ميدو قائلاً: “أتمنى من المسؤولين في الدولة أن يوضحوا لنا ما هي مشكلته الحقيقة، وهل هناك دلائل على تورطه في أي شيء له علاقة بالإرهاب؟”.

وأضاق ميدو، أن الجميع سيظل يدافع عن أبو تريكة حتى يثبت بالدلائل تورطه في أي شيء، رغم إنه من الصعب أن يقوم رجل بمواصفات أبو تريكة بالتورط في شيء يضر بمصلحة مصر.

 

وغرد المعلق الرياضي الإماراتي علي سعيد الكعبي عبر حسابه الشخصي قائلا: “الدعوات القلبية بأن يفرج الله أزمة الكابتن الخلوق محمد أبو تريكة، من عرفه عن قرب لا يمكن أن يصدق التهم الموجه إليه، رجل خير يعشق بلاده مصر”.

بينما قال الإعلامي الرياضي القطري محمد سعدون الكواري عبر تغريدة على تويتر: “محمد أبو تريكة.. قصة نجاح إنسان ولاعب ستبقى خالدة في التاريخ.. من أفضل ما أنجبت الرياضة العربية”.

بينما دشن عشاق نجم الكرة وسم “هاشتاج” #أبو تريكة_مش_مجرم وعبروا من خلاله عن حبهم للنجم الخلوق الذي طالما عرف بأخلاقه الحميدة، وأكدوا على ثقتهم بأن ما نسب إليه غير صحيح تماما.

 

 

يذكر أن أبو تريكة حصل في 2008 على لقب أفضل لاعب في إفريقيا، وحصل على جائزة الكاف لأفضل لاعب إفريقي داخل القارة، 4 مرات وهو صاحب الرقم القياسي لها، ويعد أبو تريكة حتى الآن هو الهداف التاريخي لدوري أبطال إفريقيا برصيد 33 هدفا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]