وضع قس أمريكي يحاكم في تركيا قيد الإقامة الجبرية في المنزل

قالت قناة (سي.إن.إن ترك) اليوم الأربعاء إنه تم وضع قس أمريكي تحتجزه تركيا منذ قرابة عامين لاتهامات بالإرهاب قيد الإقامة الجبرية بعدما أمرت محكمة باستمرار سجنه في قضية أثارت خلافا مع الولايات المتحدة.

وورد التقرير بعد أسبوع من حكم محكمة تركية باستمرار حبس القس آندرو برانسون لحين محاكمته لاتهامات بالإرهاب والتجسس.

وأدت قضية برانسون، وهو من ولاية نورث كارولاينا، إلى تفاقم خلاف بين واشنطن وأنقرة الشريكتين في حلف شمال الأطلسي. وارتفعت قيمة الليرة التركية مقابل الدولار إلى 4.8340 بعدما كانت 4.8599 قبل النبأ.

ولم يتسن الاتصال بمسؤولي السفارة والقنصليات الأمريكية في تركيا للتعقيب على ما ورد في التقرير وقال محامي برانسون لرويترز إنه يسعى لتأكيد الخبر.

وقالت قناة (سي.إن.إن ترك) إنه سيتم تثبيت سوار مراقبة إلكتروني على كاحل برانسون أو جهاز مراقبة آخر وسيمنع من مغادرة تركيا.

ويعيش برانسون في تركيا منذ أكثر من عشرين عاما ووجهت إليه اتهامات بمساعدة المجموعة التي تلقي أنقرة باللوم عليها في محاولة الانقلاب على الرئيس رجب طيب إردوغان عام 2016 بالإضافة إلى دعم مسلحي حزب العمال الكردستاني المحظور.

وينفي برانسون الاتهامات ويواجه في حالة إدانته حكما بالسجن لمدة تصل إلى 35 عاما. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة الأسبوع الماضي إن برانسون محتجز كرهينة وإن إردوغان “ينبغي أن يفعل شيئا للإفراج عن هذا الأب والزوج المسيحي الرائع”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]