وفاة أسطورة التنس الإسباني سانتانا عن عمر 83 عاما

 توفي مانويل سانتانا، أحد أعظم لاعبي التنس في إسبانيا والذي ساهم في زيادة شعبية اللعبة في بلاده، اليوم السبت، عن عمر 83 عاما.

وأعلنت بطولة مدريد المفتوحة، التي كان سانتانا رئيسها الشرفي، في بيان أن اللاعب السابق الفائز بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى توفي في منزله في ماربيا جنوب إسبانيا.

وأصبح سانتانا المصنف الأول عالميا في 1966 في نفس عام فوزه بلقب ويمبلدون بينما حقق في العام السابق لقب أمريكا المفتوحة وقاد إسبانيا للتغلب على الولايات المتحدة في نهائي كأس ديفيز.

كما توج بلقب رولان جاروس في 1961 و1964.

وصعد سانتانا من أسرة متواضعة عندما كان التنس رياضة الطبقات الثرية في إسبانيا وأصبح ركيزة في فريق بلاده بكأس ديفيز حيث بلغ سجله 69 انتصارا مقابل 17 هزيمة في الفردي بين عامي 1958 و1973.

كما فاز ببطولة التنس في أولمبياد 1968 بالمكسيك حين كانت لعبة استعراضية.

وخلال مسيرته حقق 72 لقبا للفردي آخرها في برشلونة عام 1970.

وكتب مواطنه رفائيل نادال الحاصل على 20 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى عبر تويتر “تلقيت للتو النبأ المؤسف لرحيل أسطورتنا مانولو سانتانا”.

وأضاف “كما قلت كثيرا في السابق..شكرا جزيلا لما حققته لبلادنا ولتحديد الطريق أمام الكثيرين، لطالما كنت مثالا يحتذى به وصديقا وشخصا مقربا من الجميع”.

وذكرت العائلة الملكية الإسبانية في تغريدة “بعض الأشخاص أصبحوا أساطير وجعلوا الدولة عظيمة. مانولو سانتانا سيبقى دائما منهم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]