وفاة والد الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة «حماس» شاؤول آرون

توفي اليوم الجمعة، والد الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة «حماس»، شاؤول آرون. وقال موقع «واللا» العبري، إن هرتسل آرون، والد الجندي الأسير لدى حماس، شاؤول آرون، توفي في مستشفى شيبا، بعد صراع مع مرض السرطان.

وبحسب المصادر، فإن الوالد شاؤول (54 عاما)، قد تدهورت حالته الصحية في الأسبوعين الأخيرين ونقل لمستشفى رمبام في حيفا، وقد أعلن اليوم عن وفاته نتيجة إصابته بمرض السرطان في الأمعاء.

وأعلن المتحدث باسم كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة «حماس»، خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف عام 2014، أن الجندي شاؤول آرون، صاحب الرقم (6092065)، هو أسير لدى كتائب القسام، خلال المعارك التي دارت شرق مدينة غزة.

thumbgen

وكانت حركة «حماس»، قدد هددت الأسبوع الماضي، إسرائيل خلال عرض عسكري لكتائب القسام في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بأن «أسرى العدو لدى الكتائب سيلقون نفس المعاملة التي يلقاها أسرانا في سجونه».

وتتهم إسرائيل، حركة «حماس» بأسر جثة ضابط آخر يدعى «هدار غولدن»، وتزعم أنه قتل في اشتباك مسلح شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة في 1 أغسطس/ آب 2014.

ولا تتحدث إسرائيل عن أسرى أحياء لدى حركة «حماس»، وإنما فقط عن جثماني جنديين، ومع ذلك تشير تصريحات لبعض مسؤوليها، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى أنها مستعدة لعملية مبادلة أسرى جديدة.

  • ثاني جندي في قبضة «حماس» ..

شاؤول آرون، جندي إسرائيلي تم أسره من قبل كتائب القسام، وأعلن عن ذلك المتحدث باسم الكتائب أبو عبيدة، مساء يوم الأحد 20 يوليو/ تموز 2014، وهو ثاني جندي تأسره المقاومة الفلسطينية بعد جلعاد شاليط.

من مواليد 27 ديسمبر/ كانون الأول 1993، ويقيم بمستوطنة «بوريا» في مدينة الناصرة شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة. التحق بصفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي «لواء النخبة»، وعمل على الحدود مع قطاع غزة. شارك في معركة «الجرف الصامد» التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة ابتداء من 8 يوليو/ تموز 2014. يحمل الرقم العسكري (6092065).

10526068_793749127334176_8235918987266513133_n

 

تم أسره فجر يوم الأحد 20 يوليو/ تموز 2014، في عملية نفذتها كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة «حماس»، حيث أسفرت العملية بالإضافة إلى أسر الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون، عن قتل أكثر من 10 جنود إسرائيليين. ولم تعترف إسرائيل بفقدانها لأحد جنودها إلا بعد يومين من خطاب المتحدث باسم كتائب القسام، أي في 22 يوليو/ تموز.

  • إسرائيل تزعم مقتله ..

كشفت مصادر مطلعة داخل إسرائيل، أن جيش الاحتلال يرجح أن الجندي شاؤول آرون، ربما يكون عبارة عن نص جثة لجندي مفقود خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية عقب انتهاء الحرب صيف 2014، أن هناك بعض أشلاء جثة جندي مفقود، لكن الرقابة العسكرية تحظر نشر أية معلومات حول ذلك، بينما يرفض الجيش التطرق إلى هذه المسألة.

وفي وقت سابق، هاجم والد الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون، الأسير لدى كتائب القسام، الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، قائلا، إنها «لا تفعل أية إجراءات من أجل إطلاق سراح ابنه»، متهما إياها بـ«تجاهل قضيته وعدم الاهتمام بها».

10552461_793749157334173_5933818698952843654_n

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، عن عائلة الجندي شاؤول آرون، اتهامها لحكومة نتنياهو، بتجاهل قضية ابنها الأسير وعدم الاهتمام بها.

ونقلت الصحيفة عن والد شاؤول قوله، إن زوجته لا تزال تؤمن بأن نجلها ما زال على قيد الحياة، مستدركا، «يصعب عليها جدا تقبل الحقيقة المؤلمة. لكن الأدلة التي عرضوها أمامنا لا تترك مجالا للشك بأن آرون لم يعد على قيد الحياة، ويجب إعادة جثته وجثة هدار غولدن».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]