وفد أمريكي يشارك المصريين «الرقص» على أنغام المزمار البلدي احتفاء بالانتخابات

توجه المصريون، الثلاثاء، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية، والتي تستغرق 3 أيام.

ونفى المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، ما تردد حول مد فترة التصويت حتى يوم الخميس 29 مارس.

وأضاف الشريف، خلال مؤتمر صحفي في اليوم الثاني للتصويت في الانتخابات الرئاسية، أن هذا الأمر عار تماما من الصحة، ولم يأخذ فيه قرار حتى الآن.

وأشار الشريف إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات تلقت عددا قليلا من الشكاوى، وتم التعامل معها جميعا، ولفت كذلك إلى الهيئة الوطنية للانتخابات قررت استمرار التصويت خلال ساعة الراحة المقررة للقضاة.

وتفقد وفد من المراقبين الدوليين، الثلاثاء، إحدى اللجان الانتخابية بمركز قويسنا البلد بمحافظة المنوفية، لمتابعة سير عملية التصويت، في اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة 2018.

⛔ وفد الكونجرس الأمريكي يرقص أمام لجنة الانتخابات بقويسنا محافظة المنوفية..

Gepostet von ‎أحمد كمال متولي‎ am Dienstag, 27. März 2018

وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر الأهالي وهم يرقصون مع وفد الكونجرس على نغمات المزمار البلدي، كما تناول الوفد “الفطير المشلتت” عقب تفقدهم للجان الانتخابية.

ورافق الوفد داليا يوسف، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العلاقات الخارجية، وتبين أن المتابعين الدوليين يمثلان مركز أبحاث من جامعة جون هوبكنس والكونجرس الأمريكي.

وشهد اليوم الأول، تدفق حشود المواطنين بكثافة على اللجان، وسط أجواء من الفرحة؛ كما تصدرت المرأة الصفوف الأولى؛ وسط تأمين تام من جانب القوات المسلحة والشرطة.

وتجري الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام، في جميع المحافظات، بدأت أمس الإثنين 26 مارس، وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، 59 مليونًا، و78 ألفًا، و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقًا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]