وفد إسرائيلي أمريكي يزور البحرين.. فما التفاصيل؟

توجه وفد أمريكي – إسرائيلي مشترك إلى البحرين، اليوم الأحد، حيث يوقع الجانبان عددا من الاتفاقيات الثنائية بعد إعلان تطبيق العلاقات الشهر الماضي.
ويقود وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، ومستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مئير بن شبات، الوفدين اللذين سيغادران مطار بن جوريون في تل أبيب.
والرحلة “العال – 973” – في إشارة لرمز الاتصال الدولي للبحرين – تحلق عبر المجال الجوي السعودي في طريقها إلى المنامة، حيث يعقد كبار المسؤولين من الدول الثلاث محادثات.
وقال مسؤول دبلوماسي إسرائيلي – تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته في انتظار الإعلان الرسمي: “سيكون ذلك إقامة رسمية للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.
وفي الشهر الماضي، جلبت أول رحلة تجارية معروفة بين البلدين وفداً من المسؤولين الإسرائيليين إلى المنامة لمناقشة التعاون بين إسرائيل والبحرين بعد توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات.
وقال المسؤول الإسرائيلي إنه من المتوقع افتتاح السفارة الإسرائيلية في البحرين خلال الأشهر المقبلة.
ومن المتوقع أن تفتح البحرين سفارتها في وقت لاحق بمدينة تل أبيب، حيث توجد معظم السفارات الأجنبية بسبب وضع القدس المتنازع عليه.
أجرى مسؤولون بحرينيون وإسرائيليون محادثات عدة منذ أن أعلن الجانبان عن نيتهما في إقامة علاقات كاملة.
وتأتي زيارة البحرين  اليوم الأحد أيضا مع انتهاء حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران على الرغم من الاعتراضات الأمريكية.

والبحرين، مثل العديد من دول الخليج العربية الأخرى، تعتبر إيران أخطر تهديد لأمنها في الخليج العربي.
ومن المقرر أن يعود الوفد الإسرائيلي إلى تل أبيب في وقت لاحق اليوم الأحد، بينما سيتوجه الأمريكيون إلى الإمارات قبل أن يتوجهوا إلى إسرائيل الثلاثاء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]