وقفة تضامنية في غزة مع الشعب المصري استنكارا لجريمة «مسجد الروضة»

شارك عشرات الدعاة في قطاع غزة، اليوم السبت، في وقفة؛ تضامنية مع شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع أمس بمسجد الروضة شمال محافظة سيناء في مصر.
واستنكر المشاركون في الوقفة التي دعا لها “ملتقى الدعاة” في قطاع غزة ، الجريمة البشعة التي ارتكبتها عصابات الإرهاب بمسجد الروضة في قرية بئر العبد في سيناء، معبرين عن تضامنهم مع الشعب المصري.
وشارك في الوقفة د.سميح حجاج مفتي المعاهد الأزهرية في قطاع غزة، والشيخ حسام الجزار، والشيخ عبد الفتاح حجاج ممثلاً عن ملتقى الدعاة، والشيخ نمر أبو عون مفتي الجامع العمري بغزة، ود. صابر أحمد من جماعة الدعوة والتبليغ، وعميد كلية الدعوة الإسلامية والقراءات التابعة لجماعة الدعوة والتبليغ.
وأكد الدعاة أن مرتكبي الجريمة الذي استهدفت مسجد الروضة يستحقون أقصى عقاب على فعلتهم النكراء التي أودت بحياة العشرات من المصلين المصريين الأبرياء.
وشدد الدعاة رفضهم للإرهاب وبراءة الدين الإسلامي الحنيف من كل الإرهابيين القتلة الذين يستبيحون أوراح الأبرياء وممتلكاتهم. وارتفع عدد شهداء المجزرة التي وقعت في مسجد الروضة، في شمال سيناء، الجمعة، إلى 305 قتلى، حسب ما أعلنت النيابة العامة المصرية، السبت.
ومن بين الشهداء 27 طفلاً، حسب ما قالت النيابة في بيان لها، بينما عدد المصابين وصل 128.
ووقع شهداء وجرحى في انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب مسجد بشمال سيناء، حيث انفجرت خلال تأدية المصلين لصلاة الجمعة، بحسب وسائل إعلام مصرية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]