وقفة في غزة تطالب السلطة الفلسطينية بإطلاق سراح مرافق الرئيس الراحل عرفات

نظم العشرات من الفلسطينيين وقفة في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة، اليوم السبت، لمطالبة الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية بإطلاق سراح العميد محمد الداية، مرافق الرئيس الراحل ياسر عرفات.

ورفع المشاركون في الوقفة، الأعلام الفلسطينية، ورايات حركة فتح، وصوراً للعميد محمد الداية من مرافقته للرئيس الراحل ياسر عرفات، إضافة للافتات تطالب الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالإفراج عنه.

 

واعتقلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي العميد “محمد الداية” من بيته، بحجة إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحت عنوان “أبناء الشهيد” وأخرى “لا للفساد”، وفقا لما ذكرته محاميته “راوية أبو زهري”.

 

وقال عبد الحليم دياب، أحد كوادر حركة “فتح” في كلمة له خلال الوقفة، “جئنا هنا نحن عائلات (الداية والقطاطي وحنونة)، وأبناء حركة فتح، للاحتجاج على قرار اعتقال العميد محمد الداية ابن الشهيد يوسف الداية، في سجون الأجهزة الأمنية”.

وأضاف دياب “جئنا لنقول كفاكم استهتار وعبث في ملفات المناضلين (..) يجب الإفراج عن العميد محمد الداية الآن قبل يوم غد”.

و أوضح دياب، أن الحراك الذي يجري في قطاع غزة هدفه توصيل رسالة للجهات العليا في رام الله وأصحاب القرار بسرعة الإفراج عن العميد الداية الذي لا ذنب له سوى انه عبر عن رأيه الشخصي”، كما يقول.

بدوره، قال أحد أعيان عائلة الداية في كلمة له خلال الوقفة، إن “العميد محمد يمكث في سجون السلطة الوطنية بحالة مرضية صعبة ويجب أن يفرج عنه ليعود إلى بيته وأطفاله”، مؤكداً أن استمرار اعتقاله هو حكم بـ”الإعدام” عليه.

وناشدت العائلة الرئيس محمود عباس للتدخل من أجل الإفراج عن ابنهم فوراً بأسرع وقت ممكن ليتمكن من تلقي العلاج وضمان حياة كريمة له ولأبنائه.

وأضاف “هذه صرخة تستنهض ضمائر الأحرار ليتحرك الجميع لضمان إطلاق سراح العميد محمد الذي هو إرث الرئيس الراحل ياسر عرفات. ولنحرص على أن نجعل بوصلتنا نحو نصرة فلسطين والقدس”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]