وكالة: روسيا تسعى للحصول على تعويضات عن انفجار خطي أنابيب نورد ستريم

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الخارجية قولها، اليوم الثلاثاء، إن موسكو تنتظر نتيجة تحقيق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في تخريب خطي أنابيب الغاز نورد ستريم، حتى تتمكن من المطالبة بتعويضات.

وألحقت الانفجارات التي وقعت في العام الماضي، أضرارا بخطي الأنابيب في بحر البلطيق، ولم تحدد التحقيقات بعد الجهة المسؤولة.

من جهة أخرى، قالت روسيا، اليوم الثلاثاء، إن قوات من مشاة البحرية وسلاح الجو والمدفعية، أحبطت محاولات أوكرانية جديدة، للحصول على موطئ قدم على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو وعلى جزر عند مصب النهر في جنوب أوكرانيا.

وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوات إلى أوكرانيا في فبراير/شباط 2022.

وقالت أوكرانيا هذا الشهر، إن قواتها عبرت نهر دنيبرو وأقامت عدة نقاط عبور على ضفته الشرقية، لكن روسيا قالت إن قواتها قصفت المواقع الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية «يحبط مشاة البحرية التابعون لأسطول البحر الأسود كل محاولات القوات المسلحة الأوكرانية، للقيام بعمليات إنزال برمائية على جزر دنيبرو والضفة اليسرى لنهر دنيبرو».

وأضافت القوات الأوكرانية، تكبدت خسائر فادحة وفقدت معدات في محاولات فاشلة للوصول إلى جزر في نهر دنيبرو.

ولا يزال من غير الواضح حجم ونطاق المحاولات الأوكرانية للحصول على موطئ قدم على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو. ومن شأن عبور دنيبرو أن يجعل وحدات أوكرانية مكشوفة بين النهر والمستنقعات من جهة والخطوط الروسية شديدة التحصين من جهة أخرى.

هجمات على الشرق

في سياق متصل، قال مسؤولان أوكرانيان، اليوم الثلاثاء، إن شخصين قُتلا وأصيب ستة جراء هجمات صاروخية وعمليات قصف خلال الليل على منطقتي دونيتسك وخاركيف، بشرق أوكرانيا.

وقال إيهور كليمينكو وزير الداخلية عبر تطبيق تليغرام، إن الصواريخ أصابت مستشفى في بلدة سليدوف ومنجما للفحم في دونيتسك.

وأضاف: «تضرر اثنان من مباني المستشفى وأصيب ستة مدنيين. ربما يكون هناك ضحايا تحت الأنقاض، وعمليات البحث مستمرة».

وأضاف أن عاملا قتل في الهجوم على منجم الفحم.

كما قال إن «أربعة مبان و19 مركبة وخط كهرباء تضررت. وحوصر 39 من عمال المنجم تحت الأرض. وحتى الآن، تم إخراج جميع عمال المنجم إلى السطح».

واحتلت القوات الروسية معظم أنحاء دونيتسك، وقالت روسيا إنها تعتزم السيطرة على المنطقة بالكامل.

وقال سلاح الجو الأوكراني، اليوم، إن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت صاروخا وتسع طائرات مسيرة، من إجمالي عشر مسيرات أطلقتها روسيا خلال الليل.

وذكر سلاح الجو في بيان، أن القوات الروسية أطلقت مسيرات إيرانية الصنع من الأراضي الروسية، في عدة اتجاهات.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]