«يصارع الموت».. تطورات الحالة الصحية للأسير الفلسطيني أبو حميد

كشف نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الإثنين، عن تطورات الحالية الصحية للأسير ناصر أبو حميد والذي يرقد في مستشفى”اساف هروفيه”.

وقال نادي الأسير: “انتهت قبل قليل عائلة الأسير القائد ناصر أبو حميد من زيارته في مستشفى “اساف هروفيه” وبحسب شقيقه ناجي فإن ناصر في غيبوبة كاملة ويصارع الموت”.

وأضاف نادي الأسير أنه نقل عن الطبيب المشرف على حالته، أن ناصر وصل من سجن “الرملة” وهو في غيبوبة، والأمل ضئيل في أن يخرج منها، كما أن الأمل ضئيل أن يصمد أكثر.

وأكد شقيق الأسير ناصر أبو حميد، أن شقيقه يرقد في مستشفى “اساف هروفيه”، في غيبوبة، وأن وضعه الصحي خطير وحرج جدا.

وقال: “ودعناه بالدموع في المستشفى وهو في حالة خطيرة جداً، وربما تكون الزياره الأخيرة له، ووالدته تمكنت لأول مرة منذ فترة طويلة جداً من تقبيل ابنها واحتضانه وقامت بقراءة آيات من القرآن عليه”.

وذكر أن هناك حراسات مشددة حول ناصر على سرير المرض وتم تقييد لقدميه الهزيلتين بسلاسل.

وكان الصليب الأحمر الدولي قد أجرى ترتيبات عاجلة لزيارة والدة الأسير ناصر أبو حميد وأشقائه له في مستشفى “أساف هروفيه”.

وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في وقت سابق اليوم ، من أن الأسير ناصر أبو حميد يعيش أخطر حالة صحية منذ إصابته بمرض السرطان.

وأعربت الهيئة عن قلقها البالغ على حياة الأسير أبو حميد، المصاب بالسرطان، والذي نقل بشكل طارئ وعاجل إلى مستشفى”أساف هيروفيه” الإسرائيلي ظهر اليوم.

وقالت الهيئة إن “استشهاد الأسير القائد ناصر أبو حميد سيفتح مواجهة حقيقية داخل السجون وخارجها، وستكون أقرب لانتفاضة شعبية حقيقية، ولن يكون هناك أي هدوء، هذه رسالة الحركة الأسيرة والشارع الفلسطيني، وعلى الاحتلال أن يستعد لمرحلة غير مسبوقة”.

وأضافت الهيئة: “وفي الوقت الذي نعيش فيه هذه الحالة من الخوف والقلق على رمز من رموز المقاومة ومقاومي الاحتلال، وأبرز قيادات الحركة الأسيرة والانتفاضتين، فإننا نشجب الصمت الدولي الذي أوصلنا حالة ناصر الى هذه الحالة، ولم يقدم أي خطوات جدية للإفراج عنه”.

وكان الأسير أبو حميد دخل في غيبوبة ظهر اليوم، وقد جرى نقله من سجن “عيادة الرملة” حيث يقبع، إلى مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيليّ.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]