يورو 2016.. ألبانيا تبقي على آمالها في بلوغ دور الـ 16 بالفوز على رومانيا

سجل المهاجم أرماندو صديقو هدفا بالرأس في الشوط الأول ليقود البانيا للفوز 1-صفر على رومانيا في مباراة مثيرة بالمجموعة الأولى لبطولة اوروبا 2016 لكرة القدم اليوم الاحد لتبقي البانيا على آمالها في بلوغ دور الستة عشر لأول مرة في بطولة كبرى.

وبهذه النتيجة تحتل البانيا المركز الثالث بثلاث نقاط بينما تأتي رومانيا في المركز الرابع بنقطة وحيدة في مجموعة تتصدرها فرنسا وسويسرا.

وستنتظر البانيا نتائج مباريات المجموعات الاخرى حتى تعرف اذا كانت ستتأهل بصفتها من أفضل أربعة فرق صاحبة المركز الثالث.

وأجهضت البانيا احلام رومانيا التي ظهرت بلا حول او قوة وتذيلت المجموعة.

وبدأت رومانيا المواجهة بشكل طيب وسط تناقل رائع للكرة بينما لجأت البانيا للدفاع في اول 20 دقيقة لكن الافتقار الى السرعة أضر بمحاولات رومانيا التي اقتصرت على التسديد من بعيد بينما تصدى ايتريت بريشا حارس البانيا لتسديدة من بوجدان ستانكو مهاجم رومانيا.

ومثلما فعلت في مباراتيها السابقتين لعبت البانيا بتنظيم دفاعي جيد وانضباط كبير في خط الوسط واظهرت بعض القوة من حين لاخر في الهجوم بعدما صمدت أمام ضغط رومانيا المبكر.

ووسط مؤازرة كبيرة من مشجعيها أهدرت البانيا فرصة ولا اروع في الدقيقة 23 عندما سدد إرمير لينياني الكرة بعيدا عن المرمى وهو على بعد سبعة امتار فقط.

واختبر ليديان ميموشاي حارس رومانيا تشيبريان تاتاروشانو بعد مجهود فردي رائع بينما سدد ميجين باشا كرة مرت فوق العارضة من 18 مترا.

وبعد هذه الاستفاقة سجلت البانيا أول أهدافها على الاطلاق في بطولة كبرى بعدما هز صديقو الشباك بضربة رأس رائعة من زاوية ضيقة بعدما قابل تمريرة عرضية من ميموشاي.

وتكرر نفس الاداء في الشوط الثاني حيث تكسرت هجمات رومانيا في الثلث الاخير من الملعب بينما بدت البانيا خطيرة في كل مرة كانت تشن فيها هجمات.

وكاد ميموشاي ان يضاعف الغلة بعدما اجبر تاتاروشانو على التصدي لمحاولة رائعة بينما سدد البديل فلورين اندوني في العارضة كرة قوية على الجانب الاخر من الملعب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]