يوفنتوس يأمل في العودة لسباق المنافسة بعد نهاية كارثية في 2020

يأمل أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس في أن يحمل العام الجديد دفعة للفريق عندما يستأنف مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بمواجهة أودينيزي غدا الأحد بعد أن كانت نهاية 2020 كارثية.

ويواجه بطل إيطاليا المهيمن على اللقب في آخر تسعة مواسم تهديدا هذا الموسم ويتعين عليه العودة لسباق المنافسة بعد أن أصبح الفارق مع المتصدر ست نقاط قبل يوم من العطلة الشتوية.

وفي الجولة الأخيرة قبل توقف الدوري لعشرة أيام تعرض يوفنتوس لأول هزيمة في المسابقة بعد انهيار فريق بيرلو بطريقة صادمة 3-صفر أمام فيورنتينا في تورينو.

وازدادت الأوضاع سوءا حين جاءت الهزيمة بعد أربع ساعات من قبول طعن نابولي ضد قرار خصم نقطة من رصيده واعتبار يوفنتوس فائزا 3-صفر لعدم وصول نابولي في الموعد المحدد للمباراة في تورينو في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وبرر نابولي عدم سفره إلى تورينو قائلا إن السلطات الصحية المحلية في المدينة أبلغت لاعبيه بالبقاء في المنازل عقب إصابة فردين من التشكيلة بكوفيد-19.

وبعد قبول الطعن من محكمة تابعة للجنة الأولمبية الإيطالية وهي أعلى جهة لفض المنازعات الرياضية في البلاد قررت إقامة المباراة في وقت لاحق هذا الموسم.

وفقد يوفنتوس بذلك ثلاث نقاط من رصيده وبعد هزيمته من فيورنتينا، فضلا عن فوز المتصدر ميلان خارج أرضه على لاتسيو، تراجع حامل اللقب للمركز السادس بفارق عشر نقاط عن القمة رغم أنه بدأ هذا اليوم في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن الصدارة.

ومع تعاقب هذه الأحداث وجد يوفنتوس نفسه مضطرا لتسلق جبل اذا أراد الحفاظ على قبضته المحلية خلال عقد تقريبا.

وأربكت الهزيمة من فيورنتينا المدرب قليل الخبرة في موسم متأرجح منذ تولى أول مهمة تدريبية في مسيرته عقب خلافة ماوريتسيو ساري العام الماضي.

وقال بيرلو عقب المباراة “الأداء كان سيئا وكنا نفكر في العطلة بالفعل”.

واعتذر المدافع ليوناردو بونوتشي للجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووصف الأداء بأنه “الأسوأ ليوفنتوس خلال الموسم”.

ولن تكون الأخطاء مقبولة أمام أودينيزي أحد فرق وسط الجدول في استاد أليانز غدا الأحد في آخر اختبار ليوفنتوس قبل زيارة استاد سان سيرو لمواجهة ميلان، الذي لم يتجرع مذاق الهزيمة، يوم الأربعاء.

ويسافر متصدر الدوري إلى بنيفنتو غدا الأحد أما إنتر ميلان صاحب المركز الثاني بفارق نقطة عن القمة فيستضيف كروتوني.

ويستقبل روما صاحب المركز الثالث فريق سامبدوريا الذي يقوده المدرب كلاوديو رانييري أما مفاجأة الموسم ساسولو رابع الترتيب فيستضيف أتلانتا في مواجهة مشوقة بين فريقين ممتعين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]