يوفنتوس يقترب من اللقب الدوري الإيطالي.. وتوتي ينقذ روما بالتعادل أمام أتلانتا

وسع يوفنتوس الفارق مع أقرب منافسيه على صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، إلى تسع نقاط، بفوزه 4-صفر على باليرمو، بينما سجل البديل المخضرم فرانشيسكو توتي هدفا قرب النهاية لينقذ روما من الخسارة، ويقوده للتعادل 3-3 مع مضيفه أتلانتا، اليوم الأحد.

وبعد خسارة نابولي صاحب المركز الثاني 2-صفر أمس السبت، أمام إنترناسيونالي عزز يوفنتوس تصدره للدوري وقطع خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب للمرة الخامسة على التوالي، وهو رقم قياسي، بفضل أهداف سامي خضيرة وبول بوجبا وخوان كوادرادو وسيموني بادوين.

وأصبح رصيد يوفنتوس 79 نقطة قبل خمس جولات على النهاية، مقابل 70 نقطة لنابولي و65 نقطة لروما ثالث الترتيب.

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس للصحفيين «بعد مباراة الأمس بدا أن التنافس على اللقب قد انتهى لكن هذا ليس صحيحا».

وأضاف، «لن أحسب نسبة فوزنا باللقب، لكننا في حاجة إلى مزيد المن النقاط».

واستقبل خضيرة على صدره تمريرة من بوجبا ثم سدد كرة قوية في مرمى الحارس ستيفانو سورينتينو، في الدقيقة العاشرة.

وأضاف بوجبا الهدف الثاني في الدقيقة 70 بعد ركلة ركنية، ثم سجل كوادرادو الهدف الثالث بعد مجهود فردي واختتم بادوين الرباعية.

وقال كوادرادو لموقع يوفنتوس «لا أحد يعرف ما سيحدث في كرة القدم. انظروا إلى برشلونة كيف تعرض مؤخرا للتعثر في الصراع على قمة الدوري الإسباني»

ولا يزال الغموض يكتنف مصير توتي مع روما في الموسم الجديد، في ظل توتر العلاقة مع المدرب لوتشيانو سباليتي لكن القائد البالغ عمره 39 عاما خطف التعادل لناديه بعد لقاء مثير أمام أتلانتا.

وشارك توتي بدلا من زميله دانييلي دي روسي وتسلم منه شارة القيادة قبل 12 دقيقة من النهاية ونجح في تنفيذ المطلوب وسدد كرة أرضية قوية من حافة منطقة الجزاء ليدرك التعادل في الدقيقة 85.

وبقي روما في المركز الثالث، وهو آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، ويتقدم بأربع نقاط على إنترناسيونالي.

وتقدم لوكاس ديني بهدف لروما بعد 23 دقيقة وأضاف راديا ناينجولان الهدف الثاني بعد أربع دقائق مستفيدا من تمريرة من المصري محمد صلاح من ناحية اليمين.

وقلص ماركو داليساندرو الفارق لأتلانتا صاحب الأرض في الدقيقة 33، وأدرك ماركو بوريلو، التعادل لأتلانتا بعد أربع دقائق قبل أن يسجل بنفسه أيضا الهدف الثالث في الدقيقة 50 في مرمى فريقه السابق.

وكانت الكلمة الأخيرة في المباراة من نصيب توتي، الذي رفع رصيده إلى 301 هدف خلال مشوار حافل مع روما.

وعزز فيورنتينا موقعه في المركز الخامس بالفوز 3-1 على ساسولو، بينما تعادل أودينيزي مع كييفو دون أهداف وفاز فروزينوني على فيرونا فريق الذيل ليتقدم للمركز 18 برصيد 30 نقطة، ويتأخر بنقطة واحدة عن كاربي الموجود في منطقة الأمان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]