يوكيتش لاعب ناغتس يفوز بجائزة أفضل لاعب في نهائي دوري السلة الأمريكي

فاز نيكولا يوكيتش بجائزة أفضل لاعب في نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعد قيادة دنفر ناغتس للفوز 4-1 على ميامي هيت مساء الإثنين.

وأحرز اللاعب الصربي 28 نقطة ليقود ناغتس للفوز 84-89 على هيت في المباراة الخامسة ويحسم اللقب للمرة الأولى في تاريخ الفريق.

وأصبح يوكيتش رابع لاعب أوروبي يفوز بالجائزة بعد الفرنسي توني باركر (2007) والألماني ديرك نوفيتسكي (2011) واليوناني يانيس أنتيتوكومبو (2021).

وهذه هي المرة السادسة التي يفوز فيها لاعب غير أمريكي بجائزة أفضل لاعب حيث سبق أن حصدها النيجيري حكم أولاجون مرتين في 1994 و1995 مع هيوستون روكتس.

وأصبح اللاعب البالغ عمره 28 عاما أول لاعب ينهي الأدوار الإقصائية في صدارة عدد النقاط والاستحواذ على الكرات المرتدة والتمريرات الحاسمة.

وأحرز يوكيتش، الذي اختاره ناغتس في المركز 41 لعملية اختيار اللاعبين الجدد في 2014 لكنه بقي في صربيا في الموسم التالي قبل بداية مسيرته في أمريكا في 2015، 600 نقطة واستحوذ على 269 كرة مرتدة بالإضافة إلى 190 تمريرة حاسمة في 20 مباراة.

وقال يوكيتش “أنجزنا المهمة، الآن سنعود إلى منازلنا. الفريق قدم مجهودا رائعا… لهذا السبب كرة السلة رياضة ممتعة، لا يمكن لأحد أن يقول ماذا سيحدث، فهناك العديد من العوامل. أنا سعيد بفوزنا بالمباراة”.

وكان يوكيتش، الذي جدد عقده مع ناغتس حتى 2028 مقابل 272 مليون دولار، فاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم الاعتيادي في 2021 و2022، لكنه فقدها هذا الموسم لصالح جويل إمبيد لاعب فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]