«يوم الوداع».. صدمة وفاة وديع جورج وسوف تغلب سلطان الطرب

بدأ سلطان الطرب جورج وسوف في تقبل التعازي في وفاة نجله وديع، اليوم السبت، بكنيسة مار نقولا الأشرفية.

وكشف جورج وسوف، في وقت سابق، موعد وتفاصيل جنازة نجله عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام، حيث كتب: “المنتقل إلى رحمته تعالى يوم الجمعة متمما واجباته الدينية؛ يحتفل بالراحة النفسية الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر يوم الأحد 8 الجاري في كنيسة القديس نيقولاوس للروم الارثوذكس ( مارنقولا)؛ الأشرفية”.

وأشار إلى أن جثمان الراحل ينقل إلى مسقط رأسه، حيث ستقام صلاة البخور لراحة نفسه الساعة الخامسة بعد الظهر في كنيسة مار الياس كفرون من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 7 مساء ويومي الإثنين والثلاثاء في صالة كنيسة مار الياس من الثانية ظهرًا حتى السابعة مساء ثم يواري المصري في مدافن العائلة.

وطلب جورج وسوف من الأقارب والأهالي المعزين التبرع للكنيسة، بدلًا من إحضار باقات الورد الخاصة بالتعازي.

ونفت مايا مطر وكيلة الفنان جورج وسوف الأنباء التي تم تداولها مؤخرا عن نقل الفنان جورج وسوف إلى المستشفى بعد حادثة وفاة نجله وديع وسوف، مساء أمس الجمعة.

وقالت مايا مطر في تصريحات لقناة mtv اللبنانية أنّ كل الأنباء المُتداولة عارية من الصّحة جملة وتفصيلًا، وقالت: “نشعرُ بالأسف الشّديد بسبب ما يجري تناقله من شائعات. الفنان جورج وسوف بخير وبصحّة جيدة وموجود في منزله مع الأصدقاء والمحبين، وطبعًا الحزن كبير والجرح عميق على فراق أعز الناس على قلبه”.

وتوفي وديع جورج وسوف، مساء الجمعة، بعد أزمة صحية تعرض لها جراء مضاعفات عملية “تكميم المعدة” التي أجراها مؤخرا، وسط أنباء تداولها مقربون من أنه تعرض لصدمة لم يقو على تحملها، نقل على إثرها إلى المستشفى، نتيجة نوبة عصبية حادة أصيب بها.

من المعروف عن جورج وسوف أنه كان يفضل لقب أبو وديع عن أي أوصاف أخرى، بسبب شدة ارتباطه بنجله، وعلى الرغم من مقاومته الكبيرة في كل محنة يمر بها في حياته، إذ لم يغلبه المرض الذي كان يتضاعف بمرور الزمن، لكن وفاة ابنه الأكبر كانت بالنسبة له أشد من أي وعكة صحية أصابته.

الفرقة صعبة

ويبدو أن كلمات بعض أعمال جورج وسوف قد تكون مناسبة لتلخيص مشاعره في تلك اللحظات الصعبة، فهو من غنى: “الفرقة صعبه كتير يابا”، “أصعب فراق”، و”يوم الوداع”. وغيرها من الأعمال التي تعبر عن ألم الفراق.

 

 

بدأت أزمة وديع عندما دخل المستشفى يوم 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي لإجراء عملية تحويل مسار المعدة، وعقب إجرائها، عاد إلى منزله، لكنه خلال الأيام الماضية أصيب بنزيف في المعدة، وتم نقله إلى مستشفى “مار يوسف”، حيث توفي.

يوم الوداع

وتقام مراسم الدفن في لبنان غدا الأحد الموافق 8 يناير/كانون الثاني على أن يوارى الثرى في بلدته السورية كفرون.

 

وأبدى عدد كبير من الفنانين والإعلاميين ومحبّي الوسوف عن حزنهم بسبب تلك الفاجعة التي حلّت على عائلة الوسوف.

وقال المطربة نوال الزغبي: “الله يرحمك يا وديع ويصبّر أمّك وأبوك. آخ يا أبو وديع شو جرحك ووجعك كبير”.

وغردَّت كارول سماحة: “مش قادرة أصدق! شو هالخبر الحزين! وديع جورج وسوف صار بين إيديك يا رب.. الله يصبر أمك وبيك وإخواتك على كسرة قلبن عليك”.

وقال المطرب وليد توفيق: “‏قلبي حزين على وفاة زينة الشباب ‎وديع وسوف، وعلى صديق عمري وحبيب قلبي وأخي ‎جورج وسوف، فاجعة موجعة وأليمة. لا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم وإنا الله وإنا إليه راجعون”.

وقال زين العمر: “وديع جورج وسوف بين أحضان الرب يسوع. الله يصبّر قلب إمك وبيّك وإخواتك. يا ويلي شو صعب وحزين هالخبر. المسيح قام”.

ووسط هذه الأجواء الحزينة، يترقب جمهور سلطان الطرب، ظهور جورج وسوف مجددا، بعد الأنباء الأخيرة عن انهياره على إثر وفاة نجله وديع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]