#13نيسان.. #قدها_يا_أهلي.. #أخدود_الفيض.. أبرز وسوم العرب على تويتر

تداول مغردون عرب على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي مجموعة من الوسوم، كانت الأبرز، صباح اليوم السبت.

وتصدرت هذه الوسوم قوائم البحث الأكثر انتشارا.

ونرصد في هذا التقرير أهم تلك الوسوم في الدول العربية:

مصر

#قدها_يا_اهلي

تصدر قائمة الوسوم في مصر وسم #قدها_يا_اهلي، إذ يلعب النادي الأهلي المصري أمام نظيره الجنوب أفريقي “صن داونز”  اليوم في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وتأتي هذه المباراة في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويدخل الأهلي اللقاء وهو في موقف صعب، بعد خسارة مباراة الذهاب في بريتوريا بجنوب أفريقيا بخماسية نظيفة السبت الماضي وهي النتيجة التي ترشح صعود صن داونز بقوة.

لبنان

#١٣_نيسان

أما في لبنان فتصدر وسم #13_نيسان، حيث أحيا آلاف اللبنانيين  ذكرى الحرب الأهلية التي اشتعلت في لبنان في 13 أبريل/نيسان 1975،  واستمرت حتى عام 1990، وأسفرت عن مقتل ما يقرب من 120 ألف شخص.

السعودية

#مسلسل_ودك_يتكرر_برمضان

مع اقتراب شهر رمضان الكريم ينتظر الآلاف من عشاق الدراما التلفزيونية الأعمال الدرامية المتنوعة التي تنطلق خلال الشهر، وفي السعودية تصدر وسم #مسلسل_ودك_يتكرر_برمضان، وشارك فيه المغردون آرائهم حول الأعمال الدرامية التي يريدون تكرارها في رمضان.

#الاتحاد_النصر

وفي السعودية أيضا تصدر وسم #الاتحاد_النصر، حيث يلتقي كل من نادي الاتحاد والنصر اليوم السبت، في تمام الساعة السادسة و50 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية ملعب الملك فهد الدولي بمدينة الرياض، في إطار منافسات الجولة السابعة والعشرين في بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

سلطنة عمان

#اخدود_الفيض٢

وفي سلطنة عمان تصدر وسم  #اخدود_الفيض٢ و#منخفض_الفيض قائمة الوسوم الأكثر انتشارا، حيث غرد الآلاف عن أحوال الطقس الذي تشهده السلطنة اليوم.

وتتساقط الأمطار الرعدية على معظم المحافظات الشمالية للسلطنة وأجزاء من محافظتي الوسطى وظفار.

الجزائر

#يتنحاو_ڨاع

وفي الجزائر مازال الوضع السياسي هو الشاغل الرئيسي لمستخدمي موقع تويتر، وتصدر وسم #يتنحاو_ڨاع قائمة الوسوم الأكثر انتشارا،

ويطالب المغردون بتنحي الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح عن السلطة لكونه أحد أبرز وجوه نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.