1469 صاروخا من غزة تجاه المستوطنات و 50 مليون دولار خسائر بالقطاع

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن الفصائل الفلسطينية أطلقت 1469 صاروخا من قطاع غزة تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع والبلدات الإسرائيلية، وذلك خلال أيام العدوان الذي استمر خمسة أيام، وانتهت بإعلان وقف إطلاق النار الليلة الماضية.

ولفت إلى أن جيش الاحتلال هاجم 422 هدفًا للجهاد الإسلامي في قطاع غزة، واغتال ستة من كبار سرايا القدس الجناح العسكري للحركة، في المقابل قتل مستوطن وأصيب 77 آخرون بجراح نصفهم بإصابات مباشرة.

وعلى صعيد الخسائر في قطاع غزة قال أسامة نوفل مدير عام التخطيط بوزارة الاقتصاد بغزة لقناة الغد: “إن الخسائر اليومية الأولية بلغت 10 مليون دولار، نتيجة تعطل العملية الإنتاجية خلال العدوان الأخير على غزة، بما يعادل 50 مليون دولار خلال خمسة أيام”.

وأفاد مراسلنا، أن الحياة في غزة بدأت تعود إلى طبيعتها رغم الحزن الذي خيم على العائلات التي تعرضت منازلها للدمار جراء القصف الإسرائيلي.

من جهتها قالت شركة توزيع الكهرباء بغزة: “إن جدول الكهرباء المعمول به هو 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل مع ساعات إضافية بعض الأحيان عند توفر زيادة على الكميات”.

وأن أول شاحنة محملة بالوقود الخاص دخلت إلى محطة توليد الكهرباء بغزة بعد فتح معبري كرم أبو سالم وبيت حانون مع غزة في كلا الاتجاهين.

من جهته قال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية جميل مزهر، على دور جمهورية مصر وجهودها المبذولة على مدار اللحظة من أجل إنهاء العدوان، والوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار.

وأوضح مزهر، أن المعركة مع  الاحتلال لا زالت مستمرة، ومعركة “ثأر الأحرار” ستظل إحدى حلقات المواجهة، مما يؤكد على ضرورة استثمار مفاعيل ونتائج هذا الانتصار الميداني.

هذا ونعت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم، 11 شهيدا من قادتها ومقاتليها خلال معركة “ثأر الأحرار” العدوان على قطاع غزة.

وعند الساعة العاشرة من مساء أمس السبت، دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين حركة الجهاد الإسلامي والفصائل الفلسطينية والاحتلال، بوساطة مصرية حيز التنفيذ.

وأدى العدوان الإسرائيلي إلى استشهاد 33 مواطنًا، بينهم 6 من قادة سرايا القدس، وإصابة 190 آخرين، بالإضافة إلى هدم عشرات المنازل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]