2023 يشهد أعلى عدد من حالات الإصابة بالسل في الولايات المتحدة منذ عقد

أعلن تقرير جديد للحكومة أن عدد حالات الاصابة بالسل في الولايات المتحدة في 2023 كان الأعلى خلال عقد.

وأبلغت 40 ولاية عن زيادة في عدد حالات الاصابة بالسل وارتفاع المعدلات بين كل الفئات العمرية، وفق ما نقلته مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الخميس.

أبلغ عن أكثر من 9600 حالة، بزيادة 16 بالمائة عن 2022 وهو أعلى معدل منذ 2013. تراجعت الحالات بشكل حاد منذ بدء جائحة كورونا، لكنها ترتفع منذ ذلك الحين.

معظم إصابات السل في الولايات المتحدة تشخص في أشخاص ولدوا في دول أخرى.

ويقول خبراء إن عدد 2023 مرتفع جزئيا نتيجة مزيد من ارتفاع عدد حالات السل عالميا، كما أن هناك أيضا زيادة في معدل الهجرة والسفر الدولي بعد الجائحة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن السل جاء في الترتيب بعد كوفيد في قائمة أمراض الجهاز التنفسي المعدية الفتاكة عالميا في 2022. لكن هناك عوامل أخرى، منها أمراض أخرى تضعف جهاز المناعة وتسمح بظهور عدوى السل.

وقال د. فيليب لوبو، مدير قسم مكافحة السل في المراكز إن الخبراء توقعوا ارتفاع عدد حالات السل، لكن إحصائيات 2023 «أعلى بقليل من المتوقع» .

رغم القفزة، فإن عدد ومعدل اصابات السل الجديدة كل عام مازالا أقل مما كانا عليه في الماضي، ولدى الولايات المتحدة معدل أقل من حالات السل الجديدة مقارنة بمعظم الدول.

تسبب بكتيريا تهاجم الرئتين مرض السل وينتشر عبر الهواء عندما يسعل أو يعطس المريض. وإن لم يعالج بشكل مناسب، فقد يؤدي لوفاة المريض.

في أواخر 1800، كان السل يقتل واحدا من كل 7 أشخاص يعيشون في الولايات المتحدة وأوروبا.

لكن تطور المضادات الحيوية وجهود الصحة العامة نجحت في علاج العدوى وتتبع المصابين، ما أدى إلى تراجع معدلاته على مدار عقود.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]