القاعدة تعلن المسؤولية عن هجوم على قاعدة عسكرية يمنية قرب عدن

قالت مصادر أمنية، إن ثمانية جنود يمنيين وستة متشددين قتلوا اليوم الأربعاء، في هجوم على قاعدة عسكرية قرب المطار الدولي بمدينة عدن في جنوب اليمن، أعلن تنظيم «القاعدة» المسؤولية عنه.

وقال بيان للقوات الخاصة، إن انتحاريين فجرا سيارتيهما ثم اقتحم متشددون قاعدة الصولبان واشتبكوا مع القوات المدعومة بطائرات هليكوبتر أباتشي لعدة ساعات.

وقال موقع مجموعة «سايت» المتخصص في متابعة بيانات الجماعات المتشددة على الإنترنت، إن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، أعلن المسؤولية عن الهجوم على تطبيق تليجرام للرسائل، ووصف الهجوم بأنه انتقام من هجمات الحكومة في أماكن أخرى بجنوب اليمن.

وسيطر إسلاميون متشددون على أراض في العام الأخير، بسبب الفراغ الأمني الذي نجم عن الصراع بين القوات الحكومية والحوثيين المتحالفين مع إيران. ويسيطر الحوثيون على صنعاء.

وسيطر تنظيم القاعدة على أجزاء من جنوب اليمن وشرقه، لكن في الأشهر الأخيرة لم يعلن مسؤوليته عن هجمات على قوات الأمن إلا فيما ندر. وشن تنظيم «داعش» عدة هجمات كبيرة على القوات الحكومية.

وقتل 38 شخصا في ثلاثة تفجيرات منسقة شنها متشددو تنظيم «داعش»، في مدينة المكلا الساحلية بجنوب اليمن في 27 يونيو/ حزيران.

وفي سياق منفصل قال مسؤولون محليون في مدينة مأرب، إن الحوثيين أطلقوا ليل الثلاثاء وابلا من صواريخ كاتيوشا على مشارف المدينة، مما أسفر عن مقتل سبعة أطفال تتراوح أعمارهم بين خمس وتسع سنوات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]