6 وجوه جديدة تشعل الدوري الإنجليزي الممتاز

لن يتألق ليونيل ميسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم المقبل بعد أن قرر على مضض البقاء في برشلونة، لكن بعضا من المواهب التي تسعى أكبر الأندية خلفها انضمت للمسابقة.

وفيما يلي ستة لاعبين قد يتركون أثرا كبيرا:

*كاي هافرتس (ألمانيا)

من باير ليفركوزن إلى تشيلسي – 72 مليون جنيه استرليني (94 مليون دولار)

كان تشيلسي نشيطا في سوق الانتقالات في ظل دعم المالك رومان أبراموفيتش للمدرب فرانك لامبارد لكن الألماني الدولي هافرتس (21 عاما) هو الإضافة الأكثر إثارة للاهتمام.

ويمنح هافرتس، الذي أحرز 18 هدفا بجميع المسابقات الموسم الماضي، لامبارد العديد من الخيارات سواء كمهاجم أو جناح أو مهاجم وهمي أو حتى في قلب وسط الملعب.

ومع الوضع في الاعتبار سنه الصغيرة، يظهر هافرتس نضجا رائعا ويملك الغريزة نفسها في الوجود في المناطق الخطيرة في الوقت المناسب التي منحت لامبارد الفرصة لأن يصبح الهداف التاريخي للنادي.

وبجانب المنضمين حديثا أيضا حكيم زياش وتيمو فيرنر، قد يقود هافرتس تشيلسي للمنافسة على اللقب.

*فيران توريس (إسبانيا)

من بلنسية إلى مانشستر سيتي – 20 مليون جنيه استرليني

شعرت جماهير مانشستر سيتي بالأسف لبيع ليروي ساني إلى بايرن ميونيخ لكن في وجود الجناح الأيمن توريس البالغ من العمر 20 عاما فإنهم يملكون لاعبا ربما يترك أثرا أكبر.

ويتمتع توريس بسرعة عالية ويحب مهاجمة الظهيرين رغم أن قدرته على الركض بالكرة قد تكون مخيبة للآمال في بعض الأحيان.

وفي البداية عليه أن يحجز مكانا أساسيا في تشكيلة تضم بالفعل قوة لا يستهان بها، لكن توريس قد ينتقل سريعا إلى المرحلة التالية في سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا مثلما فعل رحيم سترلينج.

*دوني فان دي بيك (هولندا)

من أياكس أمستردام إلى مانشستر يونايتد – 35 مليون جنيه استرليني

قد يكون اللاعب البالغ من العمر 23 عاما هو القطعة التي كانت تنقص يونايتد، وسيمنح المدرب أولي جونار سولشار خيارات مختلفة في وسط الملعب.

ويمتلك فان دي بيك القدرة على إيجاد مساحات كصانع لعب متقدم أو في مركز متأخر في وسط الملعب، خاصة على اليمين. لا يتمتع بسرعة عالية لكن أحد نقاط قوته هي قدرته على اتخاذ قرارات، ونادرا ما يذهب إلى الخيار الخاطئ في حالة الهجوم.

يبدو في وضع مثالي لتوفير الدعم إلى ماركوس راشفورد وميسون جرينوود في الهجوم.

*تيمو فيرنر (ألمانيا)

من رازن بال شبورت لايبزيج إلى تشيلسي – 47 مليون جنيه استرليني

كان فيرنر رائعا الموسم الماضي مع لايبزيج، وسجل 34 هدفا بجميع المسابقات.

يمتاز فيرنر بالقوة والرشاقة وحسن الإدراك وهو لاعب مرن أيضا سيتألق على الأرجح كمهاجم وحيد أو في طريقة 4-3-3 التي يستخدمها لامبارد أحيانا.

وفي حين يحب فيرنر التراجع للوراء لكي يربط الخطوط، فإنه يعد أيضا مهاجما فتاكا عندما يتلقى الكرة في منطقة الجزاء.

من المتوقع أن ينافس على جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

*جيمس رودريجيز (كولومبيا)

من ريال مدريد إلى إيفرتون – 12 مليون جنيه استرليني

فاز جيمس بجائزة هداف كأس العالم 2014 لكن أسهمه تراجعت لدرجة أنه سيحاول إحياء مسيرته في إيفرتون وليس في ناد يلعب في دوري أبطال أوروبا.

إذا كان هناك من يستطيع أن يعيد الحياة لصانع اللعب البالغ من العمر 29 عاما فهو المدرب كارلو أنشيلوتي الذي ضمه في البداية إلى ريال مدريد.

وبعد عدد من العروض العقيمة التي قدمها إيفرتون الموسم الماضي، فإن تعاون جيمس المتجدد مع عبد الله دوكوري الوافد الجديد الآخر قد يمنح المشجعين بعض الأمل.

*فابيو سيلفا (البرتغال)

من بورتو إلى ولفرهامبتون واندرارز – 35 مليون جنيه استرليني

أكمل سيلفا 18 عاما في يوليو تموز فقط لكن ولفرهامبتون دفع مبلغا قياسيا في تاريخ النادي ليضم المهاجم الشاب الذي اجتذب اهتمام أندية الصفوة في أوروبا.

وقد تبدو الصفقة باهظة الثمن بالنسبة للاعب سجل ثلاثة أهداف في 24 مباراة مع بورتو لكن نونو إسبريتو سانتو هو المدرب المثالي ليتألق تحت قيادته والمنافسة مع المهاجم المكسيكي راؤول خيمنيز.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]