بيراميدز يهزم حرس الحدود ويبلغ قبل نهائي كأس مصر

تأهل فريق بيراميدز إلى قبل نهائي كأس مصر لكرة القدم بفوزه على حرس الحدود 2-صفر اليوم الجمعة في أخر مباريات دور الثمانية.

وسيلتقي بيراميدز في قبل النهائي مع بتروجت الأثنين المقبل.
وكان بتروجت الذي هبط لدوري الدرجة الثانية قد تأهل للدور قبل النهائي منذ ثمانية أشهر في يناير كانون الثاني الماضي.

تقدم بيراميدز بهدف في الدقيقة 48 عن طريق الغاني جون انطوي من ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد الحنفي بعد تعرض إسلام عيسى للعرقلة داخل منطقة الجزاء.

وضاعف انطوي التقدم بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 69 بعد أن تلقى تمريرة من البديل إبراهيم حسن ليسدد أنطوي بكل قوة لتصطدم الكرة بالقائم الأيسر لمرمى الحدود وتسكن الشباك.

كانت السيطرة في الشوط الأول لصالح بيراميدز لكن لم تكن هناك أي خطورة على مرمى أحمد السعدني حارس مرمى الحدود.

وشهدت الدقيقة 36 أخطر فرصة في الشوط الأول لصالح حرس الحدود بعد أن مر أنطوني لوكاسا مهاجم الحدود من دفاعات المنافس قبل أن يسدد ليبعد أحمد الشناوي حارس بيراميدز الكرة إلى ركنية.

وقاد الأوغندي لومالا عبده هجمة سريعة لبيراميدز من الناحية اليمنى في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول وأرسل تمريرة عرضية لم تجد من يسكنها شباك الحدود ليحولها الدفاع إلى ركنية.

وافتتح الغاني انطوي مهاجم بيراميدز الشوط الثاني بتسديدة صاروخية كانت في طريقها لمرمى الحدود لكنها اصطدمت بأحد المدافعين وذهبت الى ركنية.

وأهدر محمد أسامة لاعب الحدود فرصة التعادل لفريقه مع مرور ساعة من المباراة عندما وصلته الكرة وهو في مواجهة المرمى ليسدد بجوار القائم الأيمن لمرمى الشناوي.

وتألق السعدني حارس الحدود وتصدى لضربة رأس من أحمد أيمن منصور ليحول الكرة الى ركنية في الدقيقة 62.

واقترب لوكاسا من تقليص النتيجة في الدقيقة 73 عندما سدد الكرة ليتصدى لها الحارس الشناوي ويبعدها إلى ركنية.

ومنع الحارس السعدني فرصة هدف ثالث لبيراميدز قبل نهاية المباراة بخمس دقائق من ضربة رأس من إيريك تراوري.

وقال حسن لاعب وسط بيراميدز “كانت المباراة صعبة والفوز بها يشكل دافعا معنويا كبيرا للمنافسة على لقب البطولة”.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية “طالبنا المدرب (سيباستيان ديسابر) فور الفوز بالتركيز على المباراة القادمة أمام بتروجت ثم على نهائي المسابقة إذا ما عبرنا الدور المقبل حتى نحقق أول بطولة للفريق”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]