8 أفلام تتنافس على جوائز مهرجان جمعية الفيلم في مصر

بلغت 8 أفلام روائية طويلة المنافسات النهائية على جوائز الدورة السادسة والأربعين لمهرجان جمعية الفيلم في مصر والتي تنطلق هذا الشهر.

الأفلام هي (الضيف) للمخرج هادي الباجوري و(نادي الرجال السري) للمخرج خالد الحلفاوي و(الممر) للمخرج شريف عرفة و(الفيل الأزرق 2) للمخرج مروان حامد و(الكنز 2) للمخرج شريف عرفة و(ولاد رزق) للمخرج طارق العريان و(خيال مآته) للمخرج خالد مرعي و(لما بنتولد) للمخرج تامر عزت.

يقام المهرجان في الفترة من 25 يناير كانون الثاني إلى الأول من فبراير شباط بمركز الإبداع الفني في دار الأوبرا فيما يقام حفل إعلان الجوائز وتسليمها في الثامن من فبراير شباط.

وقال مدير التصوير محمود عبد السميع رئيس المهرجان اليوم الثلاثاء “من خلال استفتاء بين أعضاء الجمعية والنقاد وعدد من المتخصصين، تم اختيار ثمانية أفلام لتتنافس عناصرها على جوائز المهرجان من بين 33 فيلما عرضت تجاريا خلال عام 2019”.

ويهدي المهرجان دورته الجديدة للناقد الراحل يوسف شريف رزق الله، أحد الأعضاء الأوائل بجمعة الفيلم والذي تولى رئاستها بين عامي 1980 و1998.

واختيرت الممثلة سميحة أيوب “ضيف شرف” الدورة والتي ستشهد في ختامها تكريم عدد من نجوم وصناع السينما هم المخرج داود عبد السيد والسيناريست وحيد حامد والموسيقار منير الوسيمي والممثل لطفي لبيب والناقد صلاح هاشم ومهندس الديكور نهاد بهجت.

كما يتذكر المهرجان أسماء بعض الفنانين الراحلين وهم الممثل علي الكسار والممثل توفيق الدقن والكاتب أبو السعود الإبياري والمخرج ممدوح شكري.