فيرنر مهاجم ألمانيا جاهز لمواجهة سويسرا

قال يواخيم لوف مدرب ألمانيا يوم الاثنين إن المهاجم تيمو فيرنر بات جاهزا تماما لمواجهة سويسرا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم يوم الثلاثاء لكن لا تزال شكوك تحوم بشأن يوليان دراكسلر ولوكاس كلوسترمان ومارسيل هالستنبرج.

وستحتاج ألمانيا لقوتها الهجومية الضاربة بعد فوزها بصعوبة 2-1 على أوكرانيا يوم السبت لتحقق أول انتصار لها في آخر أربع مباريات دولية خاضتها.

وتعادلت في المباريات الثلاث السابقة بعد أن كانت متقدمة في النتيجة في كل مرة.

وقال لوف عن مهاجم تشيلسي الذي شارك لدقائق أمام أوكرانيا بعد أن غاب عن التعادل 3-3 مع تركيا الأسبوع الماضي بسبب نزلة برد “عاد تيمو فيرنر بقوة ولا يعاني من أي مشكلة. أصبح متاحا، “لكن لا تزال هناك بعض الشكوك بشأن دراكسلر الذي يعاني من مشكلة في وتر العرقوب وهالستنبرج الذي يعاني من إصابة في العضلة الضامة وكلوسترمان الذي يواجه مشكلة في الركبة”.

ويحتل منتخب ألمانيا المركز الثاني في المجموعة بخمس نقاط متأخرا بنقطتين عن إسبانيا صاحبة الصدارة. وعانت ألمانيا في الأسابيع الأخيرة وحققت فوزا واحدا فقط في ثلاث مباريات خاضتها بالمجموعة حتى الآن.

وتقدمت ثلاث مرات أيضا أمام تركيا قبل أن تتعادل 3-3 وديا.

والانتصار على سويسرا التي تحتل المركز الأخير بنقطة واحدة سيخفف بعض الضغوط عن لوف الذي يتعرض لانتقادات لاذعة بسبب أداء الفريق مؤخرا خاصة في الجانب الدفاعي.

ومن ضمن الشخصيات التي انتقدته بشدة لوتار ماتيوس الفائز مع ألمانيا بكأس العالم 1990 والذي أنحى باللائمة على أخطاء لوف الفنية ومن بينها خط الدفاع المؤلف من ثلاثة لاعبين بدلا من أربعة في العروض الضعيفة مؤخرا.

وقال لوف “هناك آراء مختلفة في كرة القدم. الخبراء يعبرون عن رأيهم وهو أمر جيد ولا يقلل من احترامهم لأي شخص، “الشيء الأكثر أهمية أن نوجه اللوم لأنفسنا داخليا وهو ما نقوم به بالفعل”.

وتوقع المدرب الذي يتولى المسؤولية منذ 14 عاما أن يلعب فريقه بشراسة أكبر أمام سويسرا.

وتابع “أتوقع تركيزا ودقة وشجاعة أكبر. ستكون مباراة مختلفة تماما عن مواجهة أوكرانيا. منتخب سويسرا يدافع بشكل رائع”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]