بعيدا عن ترامب وبايدن.. مرشحان آخران يتصدران ذيل الانتخابات الأمريكية

في الوقت الذي يتنافس فيه المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، فإن على الناحية الأخرى يتواجد مرشحان يتصدران ذيل قائمة مرشحي الرئاسة الأمريكية، لا يتحدث عنهما أحد، ولا تتناول أخبارهما وسائل الإعلام، كما لم يتمكنا من الحصول على ثقة المجمع الانتخابي في أي ولاية أخرى.

جو جورغينسن.. سيدة ليبرتاري القوية

على الرغم من عجز مرشحة الحزب الليبرتاري الأمريكي جو جورغينسن على الحصول على نسبة تصويتية جيدة تجعلها على الأقل تغير من نتيجة الانتخابات في تجاه ترامب أو بايدن، إلا أنه بخوضها تلك المنافسة قد تمكنت من تحقيق إنجاز لنفسها يتمثل في كونها أول امرأة في تاريخ الحزب الليبرتاري الأمريكي تترشح لمنصب الرئاسة.

وقدّم الحزب الليبرتاري الأمريكي البروفيسورة جو جورغينسين مرشحة للحزب خلال مؤتمره الذي انعقد على الإنترنت في 23 مايو من هذا العام.

وحصلت جورغينسن حتى الآن على نسبة 1.1% من النسبة التصويتية للناخبين، وذلك بإجمالي 1,642,620 صوتا، لكنها لم تفز بأي نسبة خاصة بالمجمع الانتخابي.

‏مرشحة الحزب الليبرتاري الأمريكي سياسية أمريكية ولدت في الأول من مايو 1957 بلدة ليبرتيفيل في إلينوي. ودرست علم النفس في جامعة بايلور.

كما حصلت على إجازة الاستاذية في إدارة الأعمال من جامعة ساوثرن ميثوديست.

ومن المواقف الغريبة أنها اعتذرت في أغسطس/آب الماضي عن حضور تجمع انتخابي فى ولاية لويزيانا، نظرا لتعرضها لعضة خفاش قبل بدء الحملة الانتخابية الجديدة.

هاوي هوكينز.. الخسارة تعرف طريقها إليه

من المعروف عن مرشح الحزب الأخضر هاوي هوكينز اهتمامه بقضايا البيئة، وكان من ضمن حملته الأساسية تطبيق نسخة اشتراكية بيئية من الصفقة الخضراء الجديدة، التي اقترحها لأول مرة في عام 2010،

وكان يسعى هوكينز وفقا لتصريحاته إلى بناء حركة سياسية واجتماعية حيوية مستقلة من الطبقة العاملة في مواجهة الحزبين الجمهوري والديمقراطي والرأسمالية بشكل عام.

لكن مرشح الحزب الأخضر لم يكن له أي تواجد يذكر في الانتخابات الأمريكية، حيث لم يحصد سوى 2.% من أصوات الناخبين حتى الآن، والتي تبلغ  328,102.

سبق لهوكينز أن ترشح 24 مرة بلا نجاح لمناصب منتخبة عدة، من عضو المجلس البلدي في مدينة سيراكيوز إلى محافظ ولاية نيويورك.

لعب هوكينز أدوارًا ريادية في الحركات ضد الحرب وضد الطاقة النووية والحركات المناصرة للعمال منذ ستينيات القرن العشرين. ويعد هوكينز عضو متقاعد في نقابة سائقي الشاحنات الدولية وعامل بناء متقاعد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]