باعترافات لناخبين.. حملة ترامب تعترض على نتائج الانتخابات

أصدرت حملة المرشح الرئاسي دونالد ترامب، الخميس، بيانا حول نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقالت حملة ترامب، خلال مؤتمر صحفي من ولاية لاس فيجاس، لقد تلقينا العديد من التقارير بشأن بعض المخالفات في التصويت، مشيرة إلى أن الشفافية ليست أمرا سياسيا، وكان يجب التحقق من هذه الأصوات، لكن لم يسمح لنا بذلك.

وأوضحت حملة ترامب، أن العديد من بطاقات الاقتراع لم يتم فحصها، وأن هناك تقارير تشير إلى أناس من غير المقيمين قاموا بالتصويت في ولاية نيفادا الأمريكية.

كما أكدت حملة ترامب، أنها سترفع دعاوى قضائية بشأن المصوتين غير القانونيين، وأنها تريد أن تضمن إجراء عمليات الإحصاء  بشكل صحيح لضمان النزاهة.

وفي السياق ذاته، تحدثت سيدة ورجل عن مخالفات جرت في الانتخابات الأمريكية، بسحب بيان الحملة.

وقالت مواطنة أمريكية تدعى جيل ستوكين، إنها ذهبت للتصويت في الانتخابات الأمريكية واتبعت الإجراءات الاحترازية، منوة إلى أنها عادة ما تقوم بالتصويت المباشر، ولكن في هذه المرة قاموا بإرسال بطاقة الاقتراع للمنزل وقام شخص آخر بالتصويت عنها.

وفي السياق، قال مواطن آخر يدعى كريس، إنه جاء للتصويت مع أعضاء من حملة ترامب، وكان حريصا أن يقدم معلومات بشأن عملية التصويت وما حدث بالنسبة له خلال عملية التصويت، حيث لم تتاح له الفرصة بالتصويت بأي وسيلة.

وأظهرت مؤشرات فرز الأصوات في الولايات المتحدة الأمريكية غير المحسومة، تقاربا واضحا بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن، الذي حصل حتى الآن على 264 صوتا في المجمع الانتخابي مقابل 214 صوتا لترامب.

فبعد فرز 96% من الأصوات في جورجيا حصل ترامب على 49.6% وبايدن 49.2%. وفي نيفادا وبعد فرز 86 % حصل ترامب على 48.7% مقابل 49.3% لبايدن الذي يأمل في الفوز بأصوات الولاية الـ 6 في المجمع الانتخابي لحسم السباق الرئاسي.

وبعد الاقتراب من انتهاء الفرز في ولايات جورجيا وبنسلفانيا يتجه ترامب للفوز فيهما بينما يحافظ بايدن على تقدمه في ولاية نيفادا.

وهاجمت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، الديمقراطيين بشأن وجود أصوات بأسماء متوفين في أوراق الاقتراع.

وعلمت نيويورك بوست، أن أوراق الاقتراع تم إرسالها بالبريد إلى مجلس المدينة للانتخابات، وأرسل باسم ناخبين متوفين.

من جانبه، قال رئيس الحزب الجمهوري أنه يجب أن يكون الناخبون في حالة تركيز ووعي في أمور مثل تصويت الموتى، وطالب شرطة نيويورك ومكتب المدعي العام بالتحقيق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]