صحف الإمارات: التسامح نهج إماراتي أصيل

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الإثنين، المنهج الإماراتي الإصيل الذي يعلي من شأن التسامح والسلام، وأشارت إلى تصريح الشيخ محمد بن زايد في اليوم العالمي للتسامح، مؤكدا «مواصلة الإمارات نهجها الداعم لتعزيز أسس التعايش والسلام»..وتأكيد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «الاحتفاء باليوم العالمي للتسامح يعبر عن قيم الإمارات..وتوضيح الشيخ أحمد بن حميد النعيمي : «التسامح قيمة متأصلة في المجتمع الإماراتي».

وتناولت الصحف اعتماد مجلس الوزراء تغييرات رئيسية في منح الإقامة الذهبية للمقيمين، وتأكيد الشيخ محمد بن راشد: «نريد بقاء العقول والمواهب وأن تواصل معنا مسيرة التنمية والإنجازات»..وذكرت الصحف أن الشيخ محمد بن زايد، بحث مع رئيس أرمينيا التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ومؤكدا دعم الإمارات لاتفاق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان.

 

محمد بن زايد: في اليوم العالمي للتسامح نؤكد مواصلة الإمارات نهجها الداعم لتعزيز أسس التعايش والسلام

وكتبت صحف الإمارات: قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة اليوم العالمي للتسامح، إن دولة الإمارات تؤكد مواصلة نهجها الداعم لتعزيز أسس التعايش والسلام لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية جمعاء.

وأضاف: يبقى ترسيخ قيم التسامح وثقافته لدى المجتمعات والشعوب ضرورة ملحة والسبيل الأمثل لتجاوز التحديات المشتركة التي يشهدها العالم .

 

محمد بن راشد: نريد بقاء العقول والمواهب وأن تواصل معنا مسيرة التنمية والإنجازات

وأشارت الصحف إلى إعلان مجلس الوزراء عن اعتماد تغييرات رئيسية في منح الإقامة الذهبية للمقيمين، وتضمين فئات جديدة لمستحقي تأشيرة الإقامة طويلة الأمد «الإقامة الذهبية» لعشر سنوات وذلك ابتداء من مطلع ديسمبرم كانون الأول المقبل.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «اعتمدنا اليوم منح الإقامة الذهبية للمقيمين..لمدة 10سنوات للفئات التالية : جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراه، كافة الأطباء، المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والالكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، متفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة، وسيتم منح الإقامة الذهبية للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات.. بالإضافة لأوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم..هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات..والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات».

 

الإمارات حاضنة المتفوقين

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة البيان في افتتاحيتها: الطموحات العالية التي تخطط لها الإمارات بدأب ومثابرة، وترفع سقوفها مع كل إنجاز جديد يرسخ من مكانة وصورة الدولة عالمياً، هذه الطموحات تعزز حكومة الإمارات لتحقيقها بيئة الدولة الجاذبة والحاضنة والمشجعة للعقول والمواهب المتفوقة، بنهج إيجابي وفاعل يجعل من هؤلاء المتخصصين في المجالات الحيوية كافة، شركاء حقيقيين في مسيرة التنمية.

وتوسيع مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد، دائرة منح الإقامة الذهبية وتضمين فئات جديدة لمستحقيها، يحفز مزيداً من المساهمات المؤثرة لهذه العقول، ومشاركتها في قصص النجاح التي باتت علامة فارقة تميز أرض الإمارات التي يقيمون عليها.

محمد بن زايد يؤكد دعم الإمارات لاتفاق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان

وتناولت الصحف استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس جمهورية أرمينيا، أرمين ساركيسيان، الذي يقوم بزيارة عمل للدولة.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة و التعاون و سبل تنميتها بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما..إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

طريق السلام

وفي نفس السياق، كتبت صحيفة الاتحاد في رافتتاحيتها: الإمارات تنطلق دوماً من مبدئها ونهجها الثابت في الدعوة إلى تعزيز السلام والاستقرار بين جميع الدول في كل بقاع الأرض، ومن المنطلق ذاته تدعم جميع الدعوات والتحركات والقرارات في المنطقة والعالم الهادفة إلى تعزيز عوامل الأمن والسلام وفض النزاعات، لما لها من أهمية في تحقيق الاستقرار للدول والعالم

وتجدد الإمارات موقفها خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس جمهورية أرمينيا، بدعم اتفاق وقف إطلاق النار الشامل بين أرمينيا وأذربيجان، والذي بدوره يمهد لتحقيق سلام واستقرار دائمين، وطي صفحة هذا الصراع.

 

التسامح نهج إماراتي أصيل

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة البيان: إرث غني من القيم الإنسانية، تستند إليه الإمارات على مدى مسيرة طويلة انطلقت مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، والآباء المؤسسين لدولة الاتحاد، مزدانة بقيم التسامح والتعايش في مجتمع متنوّع يحتضن أكثر من 200 جنسية من مختلف أقطار الأرض.

اليوم، والإمارات تشارك شعوب المعمورة، الاحتفال باليوم العالمي للتسامح، نستحضر القيم السامية في حياة المجتمع، التي كرستها دولة الإمارات في منظومتها الحكومية، إذ كانت السباقة عالمياً في الإعلان عن تشكيل وزارة للتسامح ضمن التشكيل الوزاري للحكومة في فبراير 2016 لتضطلع بمهمة ترسيخ التسامح كقيمة أساسية في المجتمع والعالم.وكانت الإمارات قد نجحت منذ عام 2019 في تصدير مفهوم «التسامح» إلى العالم، بإعلان وثيقة الأخوة الإنسانية التي صدرت من أبوظبي في ختام اللقاء التاريخي الذي جمع قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

نهيان بن مبارك: الاحتفاء بـ «اليوم العالمي للتسامح» يعبر عن قيم الإمارات

وكتبت الصحف: تحتفي وزارة التسامح والتعايش باليوم العالمي للتسامح من خلال إطلاق العديد من المبادرات والأنشطة، بمشاركة عدد كبير من الوزارات والمؤسسات الاتحادية والمحلية والخاصة إضافة إلى مؤسسات النفع العام والاندية الرياضية وطلاب المدارس والجامعات، والجاليات وعدد من القيادات الدينية.

 

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش: إن احتفاء وزارة التسامح والتعايش باليوم العالمي للتسامح الذي أقرته الأمم المتحدة في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، يعبر عن إيمان الإمارات بأهداف وقيم هذا اليوم، الذي نعتبره مناسبة جيدة لإطلاع العالم على التسامح والتعايش الإماراتي وإظهار الوجه الرائع لكافة فئات المجتمع الإمارتي الذي يضم 200 جنسية يعملون معا ويتعايشون معا، في نموذج رائع للأخوة الإنسانية.

أحمد بن حميد النعيمي : التسامح قيمة متأصلة في المجتمع الإماراتي

وأكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، أن التسامح قيمة متأصلة وركيزة أساسية يقوم عليها المجتمع الإماراتي الذي يمتلك إرثا حضاريا وثقافيا دعائمه المحبة والسلام والتسامح والانفتاح والتعايش مع الآخرين.

 

أطلاق مبادرة التسامح البيئي لضمان استدامة الموارد الطبيعية

وبينما أطلقت وزارة التغير المناخي والبيئة، مبادرة «التسامح البيئي» التي تستهدف رفع الوعي المجتمعي بسلوكيات وجهود حماية البيئة وضمان استدامة مواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي وذلك صمن مشاركتها في فعاليات أسبوع التسامح وفي إطار جهودها لتعزيز جهود العمل من أجل البيئة.

 الإمارات ضمن المراكز الثلاث الأولى في تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي

وأشارت صحف الإمارات، إلى إعلان مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، نتائج تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي للعام 2020-2021 والذي حلّت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن المراكز الثلاث الأول في مؤشر الاقتصاد الإسلامي العالمي، حيث تم إطلاق الإصدار الثامن من التقرير، الذي يقدم تحديثاً سنوياً عن تطورات الاقتصاد الإسلامي حول العالم، في احتفالية أقيمت خصيصاً في مقر بورصة ناسداك دبي، وجرى فيها قرع جرس التداول إيذاناً بالكشف عن نتائج التقرير.

 

أوباما «يحذر» ويوجه نصيحة لترامب

ونقلت الصحف عن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، «أن نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، أظهرت انقساما شديدا بين الأمريكيين»، معربا عن «مخاوفه على الديمقراطية» في ظل هذا الاختلاف العميق..وأضاف أوباما في لقاء مع شبكة «سي بي إس نيوز» الإخبارية الأمريكية، أن نتائج الانتخابات الأخيرة «أظهرت كم أن الأمة منقسمة»، مشيرا إلى أنه «من الصعب جدا على ديمقراطيتنا أن تعمل بكفاءة وسط كل هذا الاختلاف على الحقائق».

وفيما يتعلق بالانتقال السلمي للسلطة في البلاد، أكد أوباما أن «لا أحد فوق القانون. هذا هو جوهر ديمقراطيتنا»..وتعهد أوباما خلال المقابلة بمساعدة الرئيس المنتخب «بأي طريقة ممكنة»، معربا عن اعتقاده أن بايدن «لا يحتاج إلى نصيحته».

وتابع مخاطبا ترامب: «عندما يحين وقت رحيلك، فإن وظيفتك تحتم عليك أن تضع مصلحة البلد في المقام الأول، وأن تفكر فيما وراء الأنا ومصالحك الخاصة، ونصيحتي للرئيس ترامب هي: إذا كنت تريد في هذه المرحلة المتأخرة من اللعبة أن يتذكرك الجميع كشخص وضع البلد في المقام الأول، فعليك أن تتصرف على هذا النحو».

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» يعبر عن استقطاب الانتخابات الأمريكية لإهتمامات ومتابعة الإعلام العالمي

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]