صحف الإمارات: العطاء الإنساني في صلب نهج الإمارات.. واكتشافات نفطية كبرى ترسم المستقبل

أبرزت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الإثنين، الأكتشافات النفطية الكبرى التي سجلت أرقاما قياسية ( 24 مليار برميل من موارد النفط) لصالح مستقبل الإمارات وشعبها، وتناولت الصحف دعم الإمارات للدول في مواجهة الأزمات والتحديات وكورونا، وذكرت أن العطاء الإنساني في صلب نهج الإمارات.

وأشارت الصحف إلى مشاركة الشيخ محمد بن راشد في الجلسة الختامية لقمة قادة مجموعة العشرين، مؤكدا«مواقف الإمارات ستبقى واضحة وثابتة ومستمرة في دعم الجهود الدولية للتغلب على كافة التحديات»..ومطالبة الشيخ عبد الله بن زايد، للأطراف الإثيوبية، العودة إلى الحوار، مؤكدا «الارتباط الكبير بين قضايا الأمن والاستقرار في منطقتنا والقرن الإفريقي».

 

محمد بن راشد: مواقف الإمارات ستبقى واضحة وثابتة ومستمرة في دعم الجهود الدولية للتغلب على كافة التحديات

وكتبت الصحف: شارك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في أعمال الجلسة الختامية لقمة قادة مجموعة العشرين   G20  الافتراضية، والتي عُقدت على مدار يومين وحملت شعار «اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع» بحضور قادة المجموعة.

وبمناسبة ختام قمة الرياض، التي شاركت فيها دولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها رئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أكد الشيخ محمد بن راشد أن « مواقف الإمارات ستبقى واضحة وثابتة ومستمرة في دعم الجهود الدولية للتغلب على كافة التحديات».

الإمارات والتميّز في ظل الأزمات

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة البيان في افتتاحيتها:  حينما ترتبط الأخلاق بالسياسات العامة تكون النتيجة تعاضد العالم في مواجهة الأزمات، وهو ما جسدته الإمارات التي لعبت دوراً فعالاً ورئيسياً في دعم الجهود الدولية للتصدي لوباء «كورونا»، حيث تعد من الدول السباقة في مجال تعزيز العمل المشترك وإطلاق المبادرات والمساعدات، ومن أكبر المساهمين عالمياً في مكافحة الوباء منذ بداية الأزمة وحتى الآن,

العطاء الإنساني ليس إلا ملمحاً من ملامح مستمرة وأصيلة في صلب نهج الإمارات، التي نجحت في استيعاب ظروف أزمة الجائحة، والاستعداد لها عبر استنطاق منظومة القيم والأخلاق والاستراتيجيات، حيث كانت بمثابة طوق نجاة، من خلال مساعداتها التي بلغت أماكن عدة في أرجاء الأرض، ولم تستثن لا الدول الفقيرة ولا الغنية، حيث صنعت فارقاً كبيراً جداً في مواجهة تداعيات الفيروس عالمياً.

برئاسة محمد بن زايد.. المجلس الأعلى للبترول يعلن اكتشاف 2 مليار برميل من النفط الخام التقليدي و22 مليار برميل من موارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص

وابرزت صحف الإمارات، إعلان المجلس الأعلى للبترول اكتشافات جديدة لموارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص في مناطق برية تقدر كمياتها بحوالي 22 مليار برميل من النفط .. إضافة إلى زيادة احتياطيات النفط التقليدية بمقدار 2 مليار برميل من النفط في إمارة أبوظبي.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس عبر تقنية الاتصال المرئي.. برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للبترول.واعتمد المجلس الأعلى للبترول خطة عمل شركة بترول أبو ظبي الوطنية «أدنوك» لزيادة استثماراتها الرأسمالية إلى 448 مليار درهم للسنوات الخمس القادمة.

إنجاز لمستقبل الإمارات وشعبها

وفي نفس السياق، كتبت رئيس تحرير صحيفة البيان، منى بوسمرة، تحت نفس العنوان: قيمة استثنائية متعددة العوائد يمثلها الإنجاز الكبير باكتشافات جديدة هائلة لموارد النفط في أبوظبي، والذي جاء نتيجة طبيعية لدعم رئيس الدولة المتواصل لخطط واستراتيجيات تطوير مختلف القطاعات الحيوية في الدولة خاصة قطاع النفط والغاز.

إعلان الاكتشافات الجديدة، في هذا الوقت بالذات، يدعم بشكل كبير خطط الإمارات واستراتيجياتها الناجحة للتعافي، كما يقدم إضافة نوعية لطموحاتها التنموية الكبيرة، ورؤيتها للمستقبل، ويعزز من الموارد التي تصب في تنفيذ مشاريعها الريادية التي تواصلها دون توقف أو انقطاع، وما يخدمه كل ذلك من مواصلة لنهج تمكين الانسان.

النفط يخدم التنمية

وكتبت صحيفة الاتحاد: الإمارات تعزّز وجودها على خريطة سوق النفط العالمي من خلال اكتشافات نفطية جديدة في إمارة أبوظبي، بالتزامن مع خطط واستراتيجيات لتطوير هذا القطاع الحيوي مكّنته من تحقيق إنجازات وتعزيز عوامل صموده ونموه في وجه تقلبات سوق الطاقة العالمي جراء التحديات المختلفة، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة الهادفة إلى ضمان الاستمرار في تحقيق التنمية المستدامة بمختلف القطاعات في الدولة.

النفط في خدمة التنمية الشاملة والمستدامة، عبر سعي «أدنوك» لزيادة استثماراتها الرأسمالية، وتوسعة نشاطاتها وزيادة مرونتها وتمكين الكوادر البشرية الوطنية وتوفير فرص عمل لهم عبر برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة، بما يساهم في خلق فرص جديدة للقطاع الخاص المحلي، وإقامة المشاريع الصناعية، ويصب في تحقيق الرفاهية للمجتمع.

 

عبد الله بن زايد يحث الأطراف الإثيوبية على العودة إلى الحوار

وذكرت الصحف، أن الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي، أعرب عن قلقه من تطورات الأوضاع في إثيوبيا، مؤكداً على ضرورة العودة إلى الحوار والحرص على سيادة القانون معبرا عن تضامن الإمارات مع الشعب الإثيوبي الشقيق، ومؤكداً على الارتباط الكبير بين قضايا الأمن والاستقرار في منطقتنا ومنطقة القرن الافريقي.

أولى شحنات لقاح «كوفيد 19» للإمارات منتصف الشهر المقبل

توقع نائب أول رئيس «طيران الإمارات» لدائرة الشحن، وصول أولى الشحنات الخاصة بلقاح «كوفيد 19» إلى منشآت شركة «الإمارات للشحن الجوي»، في الإمارات خلال منتصف ديسمبر/ كانون الأول المقبل، مؤكداً جاهزية الشركة وامتلاكها كل الإمكانات اللازمة لشحن ونقل اللقاحات.

وقال: إن النقاش مفتوح مع جميع مصنعي اللقاح حول العالم وعلى رأسهم «فايزر» و«مودرنا» و«سينو فارم»، وهناك محادثات مع أكثر من 12 شركة للصناعات الدوائية إلى جانب اتصال يومي مع 6 إلى 7 شركات لنقل اللقاح حال تم اعتماده إلى مختلف أنحاء العالم وبشكل خاص شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا، إضافة إلى أمريكا الجنوبية.

 

بشرى سارة..لقاح كورونا المصرى يصل مراحله النهائية

وتحت نفس العنوان، تناولت صحف الإمارات، ما كشف عته مصدر مسئول بالمركز القومى المصري للبحوث، أن لقاح كورونا covied vacc1، اقترب من مراحله النهائية، مشيرا إلى أن بدء التجارب الإكلينيكة للقاح على المتبرعين، متوقف على منح التراخيص اللازمة من قبل هيئة الدواء المصرية للمصنع المنتج للقاح..

وقال المصدر إن اللقاح المصري تجاوز حاليا مرحلة «البحوث»، وأثبت نجاحه عند تجربته على حيوانات التجارب المختلفة، وهو آمن تماما على البشر..وأثبت اللقاح المصري، بحسب المصدر، فعالية في الوقاية من كورونا تجاوزت نسبة الـ 90% تقريبا.

 

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» عن غرق مطامع أردوغان في مياه شرق المتوسط

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]