الألاف يشاركون في جنازة روسي في إيطاليا

شارك آلاف المشيعين في جنازة نجم كرة القدم الإيطالي السابق باولو روسي في مدينة فيتشنزا اليوم السبت بينما حمل جثمان المهاجم الراحل زملاؤه في منتخب إيطاليا الفائز بكأس العالم 1982.

وشارك ماركو تارديلي وأنطونيو كابريني وأليساندرو ألتوبيلي وجوسيبي بيرجومي ولاعبون سابقون أخرون في حمل نعش اللاعب الراحل إلى كاتدرائية المدينة.

وكان روسي (64 عاما) توفي الخميس الماضي بعد صراع مع المرض وقد أحرز ستة أهداف في نهائيات كأس العالم 1982 ليقود إيطاليا للقب الثالث في البطولة.

وقال كابريني الذي هيأ الهدف الأول لروسي في شباك البرازيل خلال الفوز الدرامي 3-2 في الدور الثاني “لم أفقد فقط زميلا في الفريق بل فقدت صديقا وشقيقا”.

وأضاف كابريني “قاتلنا سويا وفزنا وأحيانا خسرنا ودائما نهضنا من جديد في مواجهة خيبة الأمل. كنا جزءا من المجموعة.. مجموعتنا. لم أفكر أنه سيرحل بهذه السرعة”.

وقبل الجنازة وضع نعش روسي في استاد روميو مينتي في فيتشنزا حيث وضع المشجعون الورود وألقوا نظرة الوداع الأخيرة.

وتوج روسي بلقب هداف دوري الدرجة الثانية الإيطالي في موسم 1976-1977 عندما قاد فيتشنزا للصعود لدوري الأضواء قبل أن يتصدر من جديد قائمة هدافي الدوري الأول في الموسم التالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]