شكوك حول مشاركة فيدرر في أستراليا المفتوحة للتنس

قال نجم التنس السويسري المخضرم روجر فيدرر إن التعافي من عمليتين جراحيتين في الركبة اليسرى في وقت سابق من العام الحالي استغرق وقتا أطول مما كان متوقعا وإنه غير متأكد من قدرته على المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى مطلع العام المقبل.

ولم يشارك فيدرر الذي سيكمل عامه 40 في أغسطس/ آب المقبل في أي مباراة رسمية منذ خسارته في قبل نهائي أستراليا المفتوحة في ملبورن بارك أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في بداية العام الحالي.

ويتقاسم فيدرر الرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج بألقاب البطولات الأربع الكبرى وهو 20 لقبا مع الإسباني رفائيل نادال.

وقال النجم السويسري في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إنه يتدرب بصورة طبيعية دون أي متاعب أو ألم وإنه يتوقع أن يعود للبطولات في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

ونقلت وسائل إعلام سويسرية عن فيدرر قوله خلال مراسم توزيع جوائز في بلاده أمس الأحد “توقعت أن أكون لائقا بنسبة 100 % في أكتوبر. لكن هذا لم يتحقق حتى اليوم. أستراليا المفتوحة تنطلق بعد مدة قصيرة.

“دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث خلال الشهرين المقبلين. في الآونة الأخيرة خضعت للكثير من تمرينات العلاج الطبيعي وبذلت جهدا بدنيا والآن لننتظر ونرى كيف سيكون المستوى في التنس”.

ومن المقرر إقامة بطولة أستراليا المفتوحة ما بين 18 و31 يناير/ كانون الثاني المقبل لكن هناك حديث عن إمكانية تأجيلها إلى فبراير/ شباط التالي بسبب الإجراءات الوقائية المطبقة في أستراليا للحد من تفشي فيروس كورونا.

وعن ذلك قال فيدرر الفائز بلقب أستراليا المفتوحة ست مرات “إنه سباق مع الوقت بالنسبة لأستراليا المفتوحة وأتمنى معرفة موعدها بالتحديد”.

واختير فيدرر أفضل لاعب في سويسرا منذ 1950 أمس الأحد وعلق على ذلك قائلا “أتمنى أن أقدم شيئا في العام المقبل.. لكن إن لم يحدث هذا فأنا سعيد للغاية بهذه النهاية مع هذه الجوائز”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]