وصول شحنة مساعدات طبية إماراتية جديدة إلى غزة

وصلت شحنة مساعدات طبية إماراتية جديدة إلى قطاع غزة بهدف مساعدة الأطقم الصحية على مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح وزير الصحة الأسبق جواد الطيبي أن القافلة تحوي عددًا من الاحتياجات المهمة لاستخدام وزارة الصحة.

وقالها إنها تضم 452 ألف ماسك “كمامة” لوزارة الصحة، وقرابة ألفي فحص pcr ، إلى جانب 12 ألف جول أزرق، 5720 بدلة بيضاء كاملة.

وأشار إلى أنها تتضمن كذلك محطة توليد أكسجين، ستعد الأكبر بغزة، ولديها قدرة على تعبئة أنابيب الأكسجين للمستشفيات، وهو الأم الأهم.

ولفت النائب إبراهيم المصدر إلى أن محطة توليد الأكسجين ستدخل بكامل معداتها من شاشات عرض ولوجيستيات التوصيل، وسيجري تركيبها من فريق هندسي بوزارة الصحة بغزة، إضافة إلى عدد من أنابيب الأكسجين لسد حاجات المستشفيات، مؤكدا “أن هذا أقل واجب يمكن أن تقدمه الكتلة ورئيسها لشعبنا في هذه المحنة التي يعيشها”.

وقال النائب عن كتلة فتح البرلمانية أشرف جمعة، إن هذه المساعدات الطبية الإماراتية تأتي استكمالا للقافلة التي وصلت إلى غزة قبل ثلاثة أسابيع”.

وأضاف جمعة، خلال مؤتمر صحفي، أن هذه المساعدات تأتي بجهود النائب والقيادي الفلسطيني محمد دحلان، موجها الشكر لدولة الإمارات الشقيقة على هذا الدعم”.

وتابع: “نأمل باستمرار هذه المساعدات مستقبلا حتى نستطيع أن نقول إننا حققنا لشعبنا الفلسطيني ما يصبو إليه”.

بدوره، قال غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية والقيادي في حركة حماس إن هذه المساعدات مهمة والقطاع بحاجة إليها في ظل تفاقم الأوضاع الصحية في غزة بسبب جائحة كورونا.

وشكر حمد دولة الإمارات على هذا الدعم والتبرع الكريم، كما شكر التيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة فتح التي ساهمت في وصول هذه المساعدات.

كذلك وجه حمد الشكر إلى مصر في تسهيل مرور المساعدات الإماراتية إلى قطاع غزة.

وقدمت كتلة فتح البرلمانية برئاسة النائب محمد دحلان الشكر العميق لدولة الإمارات الشقيقة وللشيخ خليفة بن زايد ومحمد بن زايد على ما قدموه لأبناء الشعب الفلسطيني، لمؤازرته في التصدي لجائحة كورونا في ظل تفشي الفيروس المستجد وما تعنيه هذه المساعدات وتمثله من قيمة في ظل النقص الشديد بالمعدات والتجهيزات في مستشفيات قطاع غزة.

كما تقدمت الكتلة بشكرها للشقيقة مصر على تسهيل وصول القافلة لغزة.

وقالت الكتلة إن القافلة تشمل أيضًا 30 جهاز تنفس صناعي، 10 منها لاحتياج العناية الفائقة الثابتة و20 أخرى متحركة تستطيع وزارة الصحة الاستفادة منها حيثما تحتاجها.

وختمت الكتلة بيانها بأن هذه القافلة لن تكون الأخيرة وأن هناك سعيا مستمرا من أجل مد القطاع باحتياجات أخرى لمواجهة جائحة كورونا قد يكون اللقاح واحدًا منها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]