الزمالك يسعى للحفاظ على الصدارة أمام أسوان

يتطلع الزمالك إلى الحفاظ على موقعه في صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ويسعى الأهلي حامل اللقب إلى العودة سريعا لطريق الانتصارات، مع تحول سباق اللقب إلى منافسة ثنائية معتادة بين العملاقين.

وانفرد الزمالك بالصدارة لأول مرة هذا الموسم بعد فوزه 1-صفر على الجونة صاحب المركز الثالث أمس الثلاثاء، ويواجه أسوان يوم السبت المقبل بينما يلتقي الأهلي مع المقاولون العرب، الذي أنهى الموسم الماضي ضمن المربع الذهبي، غدا الخميس.

ويملك الزمالك 19 نقطة من سبع مباريات ويتقدم بنقطتين على الأهلي الذي اكتفى بتعادل مخيب بدون أهداف مع البنك الأهلي الوافد الجديد يوم الأحد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن جايمي باتشيكو مدرب الزمالك قوله بعد الفوز على الجونة إنه لا يفكر في الصدارة وينصب تركيزه دائما على المباراة التالية.

وقال المدرب البرتغالي “ما زلنا في الأسابيع الأولى من الدوري ولا نحكم على الصدارة الآن، فكل مباراة ستكون أصعب وكل فريق يريد أن يفوز على الزمالك وهو ما يصعب مهمتنا، ولذلك علينا التفكير بتواضع فيما نحن عليه الآن”.

وسيواجه الزمالك فريقا كان من أوائل الذين فقدوا مدربهم في الدوري المصري هذا الموسم. وبدأ أسوان الموسم بانتصارين متتاليين لأول مرة في تاريخه لكنه خسر مبارياته الأربع التالية مما كلف مدربه سامي الشيشيني منصبه.

وتولى علاء عبد العال القيادة خلفا للشيشيني واستهل مشواره بالتعادل 1-1 مع غزل المحلة الوافد الجديد يوم الخميس الماضي.

وقال عبد العال عن فريقه الذي يملك سبع نقاط من سبع مباريات “لا نملك رفاهية الوقت. الفريق في وضع صعب للغاية ونحتاج إلى تأقلم اللاعبين على خطط اللعب سريعا، ونحتاج لمواصلة النتائج الإيجابية أمام الزمالك رغم صعوبة المهمة”.

تصحيح الأخطاء

أضاع الأهلي العديد من الفرص في مباراته السابقة أمام البنك الأهلي وسيتطلع مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى تصحيح الأخطاء سريعا لتفادي أي تعثر جديد أمام المقاولون العرب.

وأعطى الأهلي لاعبيه دفعة معنوية بعد أن مدد عقد المهاجم محمد شريف، الذي تألق في الأسابيع الأولى من الموسم، والحارس البديل علي لطفي أمس الثلاثاء.

وحصل صانع اللعب محمد مجدي “قفشة” على الضوء الأخضر للمشاركة عقب تعرضه لكدمة في المران هذا الأسبوع بينما يغيب لاعب الوسط المخضرم وليد سليمان أربعة أسابيع على الأقل بعد إصابته أمام البنك الأهلي.

ويحتل المقاولون العرب المركز 12 برصيد سبع نقاط من سبع مباريات وقال مدربه عماد النحاس، مدافع الأهلي السابق، إن فريقه يشعر بمزيد من الثقة عقب فوزه 1-صفر على الإسماعيلي يوم الإثنين، وهي نتيجة أبعدته عن منطقة الهبوط.

وأضاف النحاس “المواجهة ضد الأهلي لن تكون سهلة بل هي من المحطات الصعبة للفريقين. أتوقع أن يكون الأهلي شرسا ونحن لن نكون صيدا سهلا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]