نيكي يتراجع بفعل خطة مشتريات المركزي الياباني

نزل المؤشر نيكي القياسي الياباني بينما بلغ المؤشر توبكس أعلى مستوى في 30 عاما، إذ قال بنك اليابان المركزي إنه سيشتري فقط في صناديق المؤشرات المربوطة بتوبكس بعد مراجعة لإطار عمل سياسته.

وأغلق المؤشر نيكي منخفضا 1.41% إلى 29792.05 نقطة، بينما ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.18% إلى 2012.21 وهو أعلى مستوى منذ 1991.

وتسارع نزول نيكي بعد أن قال بنك اليابان إنه سيشتري فقط في صناديق المؤشرات المربوطة بالمؤشر توبكس. كما قال إنه سيشتري ما يصل إلى 12 تريليون ين (110.21 مليار دولار) على الأكثر.

وتراجعت الأسهم ذات الثقل على المؤشر نيكي، إذ نزل سهم فاست للتجزئة التي تدير متاجر ملابس يونيكلو 6.1% وخسر سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في الشركات الناشئة 2.46 بالمئة.

كما تراجعت الأسهم القيادية للتكنولوجيا، إذ هبط سهم طوكيو إلكترون 2.59% ونزل سهم فانوك 2.93 بالمئة.

وتقدم قطاع النقل البحري. وقفز سهم نيبون يوسن 4.24% وارتفع سهم ميتسوي أو.إس.كيه لاينز 2.77% وربح سهم كاواساكي كيسن 2.74% .

وارتفعت أسهم أكبر ثلاثة بنوك في اليابان في ظل صعود أسعار الفائدة، إذ أضاف سهم ميزوهو المالية 1.39% وارتفع سهم سوميتومو ميتسوي المالية 1.95% وزاد سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 1.92%.

وكان سهم فاست للتجزئة أكبر الخاسرين بالنسبة المئوية على المؤشر نيكي، وتلاه سهم كيكومان الذي نزل 3.98% وكونامي هولدينجز الذي انخفض 3.66%.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]