اليابان توسع حالة الطوارئ بسبب انتشار كورونا

تعتزم اليابان توسعة حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا، حاليًا في طوكيو وخمس محافظات أخرى، إلى تسع مناطق حيث أن الحكومة مصممة على إقامة الألعاب الأولمبية في ما يزيد قليلاً عن شهرين.
تكافح اليابان لإبطاء الإصابات قبل الألعاب. تشمل الإضافات الثلاثة محافظات هوكايدو الواقعة شمال اليابان، حيث سيقام الماراثون الأولمبي، بالإضافة إلى هيروشيما وأوكاياما في غرب اليابان.
وقال وزير تنشيط الاقتصاد ياسوتوشي نيشيمورا للصحفيين إن المناطق الثلاث ستنضم يوم الأحد إلى طوكيو وأوساكا وأربع محافظات أخرى خاضعة بالفعل لقيود فيروس كورونا حتى 31 مايو/ أيار. يجب إغلاق الحانات وصالات الكاريوكي ومعظم المرافق الترفيهية. سيتم تعويض صاحب العمل الذي يمتثل؛ أولئك الذين لا يمتثلون سيواجهون بغرامات.
سيصدر رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا إعلانًا رسميًا في اجتماع فريق عمل حكومي في وقت لاحق يوم الجمعة. من المقرر أيضا أن يعقد مؤتمرا صحفيا.
يعد توسيع حالة الطوارئ بمثابة تحول كبير عن الخطة الأولية للحكومة التي اعتمدت على إجراءات أقل صرامة واعتُبرت غير كافية.
تأتي إضافة هيروشيما إلى المناطق التي تغطيها إجراءات الطوارئ بعد أيام فقط من إعلان منظمين يابانيين عن إلغاء رحلة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ التي كانت مقررة في الأصل الأسبوع المقبل للاحتفال بجزء هيروشيما من تتابع الشعلة.
تتعرض حكومة سوغا لضغوط شديدة من الجمهور الذي يشعر بالإحباط المتزايد بسبب بطء عمليات طرح اللقاح وإعلانات الطوارئ المتكررة. يعارض الكثيرون الآن استضافة الألعاب الأولمبية، ويبدو أن الناس أقل تعاونًا مع طلبات البقاء في المنزل والتباعد الاجتماعي التي ليست إلزامية على أي حال.
تم تطعيم أقل من 2٪ من الجمهور بشكل كامل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]