فلسطين.. تشييع جنازة 3 شهداء في جنين

شيع الفلسطينيون ثلاثة شهداء في جنين قتلهم الاحتلال أثناء محاولتهم التصدي لقوة إسرائيلية خاصة عند اقتحامها المدينة.

وفي سياق متصل أفاد مراسل الغد من جنين، بتشييع جثمان الشهيد الفلسطيني النقيب تيسير عيسة، الضابط بجهاز الاستخبارات العسكرية، اليوم الخميس، من مستشفى جنين، ذلك بالتزامن مع تشييع جثمان الملازم أدهم عليوي، الذي ارتقى شهيدًا خلال الاشتباك المسلح مع جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح مراسلنا أن قوة خاصة من وحدات اليمام الإسرائيلية اقتحمت مدينة جنين، فجر اليوم الخميس، لتنفيذ عملية اعتقال لمواطنين فلسطينيين، يزعم تورطهما في حادث إطلاق نار صوب حاجز الجلمة.

وأوضح أن فردين من الشرطة اشتبكا مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن سقوط شهيدين فلسطينيين، وأصيب أخر بجراح خطيرة، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكد استشهاد عنصر تابع لسرايا القدس – الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، جراء الاشتباك مع جنود الاحتلال، ليرتفع عدد الشهداء إلى 3.

وأضاف أن حالة من الغضب تسيطر على الشارع الفلسطيني، الذي أكد استمرار الهبة الشعبية في وجه الاحتلال الإسرائيلي ضد ممارساتهم في اقتحام المدن والقرى الفلسطينية.

وأعلنت مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، الخميس، الإضراب الشامل حدادا على 3 فلسطينيين، بينهم اثنان من جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية، قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي الذي اقتحم المدينة فجر اليوم.

وكانت قوة إسرائيلية خاصة اقتحمت مدينة جنين، وهاجمت مركبة يستقلها شابان أمام مقر جهاز الاستخبارات قبل اندلاع اشتباك مسلح مع عناصر الجهاز.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية الحادث الذي أسفر عن استشهاد ضابطين من جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية وأسير محرر.

وحذرت الرئاسة الفلسطينية من تداعيات التصعيد الإسرائيلي الخطير في جنين، وحمّلت حكومة الاحتلال مسؤولية نتائجه، مطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وقمعت قوات الاحتلال وقفة نظمها أهالي بلدة سلوان وعدد من المتضامنين أمام المحكمة المركزية في القدس المحتلة التي نظرت قضية إخلاء عائلتين من منزليهما في حي بطن الهوى في سلوان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]