شركة تختبر المركبات ذاتية القيادة على الطرق العامة

أصبحت شركة بوني.إيه آي Pony.ai أول شركة تختبر المركبات بدون سائق على الطرقات العامة في الولايات المتحدة والصين، ومن المقرر أن تطلق الشركة خدمة التاكسي الروبوتي بدون أي سائق لعامة الجمهور في كاليفورنيا ابتداءً من عام 2022 .

وبوني  هي  شركة رائدة في مجال القيادة الذاتية، وتشرع في اختبار القيادة بدون أي سائق يومياً وبانتظام على الطرقات العامة في كل من فريمونت وميلبيتاس بكاليفورنيا.

ومع إطلاقها مؤخراً لاختبار القيادة بدون أي سائق في غوانزو بالصين، أصبحت أول شركة تطلق مركبات ذاتية القيادة بالكامل على الطرقات العامة في ثلاث مدن في اثنين من أسواق التنقل الأكثر ديناميكيةً في العالم.

هذا وكان الإطلاق الناجح قد حصل على ترخيص القيادة بدون سائق المعلَن عنه سابقاً الذي منحته إدارة المركبات الآلية في كاليفورنيا لأسطول مكوّن من ست مركبات بدون سائق، والذي سهّل التغطية التشغيلية الإجمالية لأكثر من 100 كيلومتر مربع.

وقد ساهم في تعزيز هذا الإنجاز الهام عدد لا حصر له من التكرارات التقنية غير المعلنة والعديد من عمليات التقييم التي أجراها فريق من النخبة والتي رصدت جهوزية القيادة بدون سائق.

ومع إعادة فتح المدن الأمريكية تدريجيّاً، تتطلع “بوني.إيه آي” إلى استئناف خدمة التاكسي الروبوتي للجمهور في إيرفاين بكاليفورنيا هذا الصيف، وتخطط لطرح الخدمة بدون أي سائق للجمهور في عام 2022.

وفي هذا السياق، قال جيمس بينغ، الرئيس التنفيذي ومؤسس “بوني.إيه آي”: “يشكل اعتماد المركبات بلا أي سائق عاملاً أساسياً في تحقيق الاستقلالية الكاملة ومحفزاً لا غنى عنه لتحقيق رؤيتنا الطموحة”.

واضاف: “مع مضيّنا في النمو والتوسع، قمنا بتوسيع نطاق مسؤوليتنا المجتمعية من خدمات التوصيل بدون تلامس في كاليفورنيا العام الماضي طوال فترة الجائحة إلى مكافحة تفشي جائحة ’كوفيد-19‘ الجديد في غوانزو”.

هذا وتضافرت جهود “بوني.إيه آي” مع مدينة فريمونت على مدى أكثر من عام لمكافحة جائحة “كوفيد-19″، بما في ذلك خدمة توصيل الوجبات للمجتمعات الضعيفة. وبالإضافة إلى ذلك، دخلت الشركة في شراكة مع ’يامي باي‘ في جنوب كاليفورنيا لتقديم خدمة توصيل مستقلة ولا تلامسية في الميل الأخير إلى سكان إيرفاين.

وأضاف بينغ: ” يقوم أسطول مكون من 14 مركبة ذاتية القيادة في غوانزو بنقل المعدات الطبية والمواد الحيوية والعاملين الطبيين في الخطوط الأمامية إلى المجتمعات المحلية ليلاً نهاراً”. وختم بالقول: “إننا في ’بوني.إيه آي‘ نحمل دائماً المسؤولية الاجتماعية في قلوبنا وتضع المجتمع في صميم كل ما نقوم به”.

وتسعى شركة بوني إلى تحقيق رؤية طموحة للتنقل المستقل. فنحن نهدف إلى توفير تنقل آمن ومستدام ويمكن الوصول إليه للعالم بأسره، ونؤمن بأن التكنولوجيا المستقلة يمكن أن تجعل طرقنا أكثر أماناً للمسافرين.

وتأسست “بوني.إيه آي” في أواخر عام 2016، وكانت رائدة في تقنيات وخدمات التنقل الذاتي في أنحاء الولايات المتحدة والصين، وقدمت لأول مرة تجارب التاكسي الروبوتي التجريبية للجمهور في كلا السوقين.

وتبلغ قيمة الشركة حالياً 5.3 مليار دولار أمريكي، ومن بين كبار المستثمرين فيها شركة “تويوتا”، وصندوق تقاعد معلمي أونتاريو، و”سيكويا كابيتال تشاينا” و”آي دي جي كابيتال”.

وقد عقدت “بوني.إيه آي” شراكات مع مصنعي معدات أصلية رئيسيين من بينهم “تويوتا” و”هيونداي” ومجموعة “جي إيه سي” ومجموعة “إف إيه دبليو” وغيرها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]