مدرب سلوفاكيا يأمل في نجاح فريقه أمام إسبانيا والتأهل لدور 16

قال شتيفان تاركوفيتش مدرب سلوفاكيا اليوم الثلاثاء إن فريقه ربما يتفوق على إسبانيا في ترتيب المجموعة الخامسة ببطولة أوروبا لكرة القدم، لكنه يظل الأقل حظا في الفوز في مباراة الفريقين التي ستحدد المتأهل منهما للأدوار الإقصائية.

ومع تأهل السويد بالفعل، تحتل إسبانيا المركز الثالث بنقطتين بعد تعادلين باهتين، بينما تملك سلوفاكيا ثلاث نقاط وتحتاج للتعادل مع بطل أوروبا ثلاث مرات غدا الأربعاء لتضمن تأهلها.

وقال تاركوفيتش “مع الجودة التي تتمتع بها إسبانيا والفرص التي تصنعها، نحتاج أن يقف الحظ إلى جوارنا لندافع أمامها وتقليص خطورة مهاجميها”.

وستزيد العودة المحتملة للقائد سيرجيو بوسكيتس عقب خضوعه للعزل إثر إصابته بكوفيد-19، من صعوبة مهمة سلوفاكيا.

وأضاف تاركوفيتش “أتوقع عودة بوسكيتس للفريق، سيمنح المزيد من الجودة والهدوء إلى وسط الملعب”.

وفازت سلوفاكيا، التي تأهلت إلى الأدوار الإقصائية في اخر مشاركتين في بطولة أوروبا، على بولندا في المباراة الأولى وخسرت من السويد في مباراة فشلت فيها في تسديد أي محاولة على المرمى.

وفي الوقت التي يتوقع فيه تاركوفيتش أن تستحوذ إسبانيا على الكرة، يريد أن ينتقل فريقه سريعا من الدفاع للهجوم والاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة لإفساد إيقاع وتوازن منافسه.

وقال تاركوفيتش عن الفريق الإسباني الذي يفتقد الفعالية لكنه لا يزال مخيفا “لم يتحلوا بالفعالية في إنهاء الهجمات وهذا يضع الكثير من الضغوط عليهم. بالنسبة لي يظل هذا الفريق مرشحا للفوز. إنهم يملكون الجودة ولم يتغير أي شيء بهذا الشأن في اخر مباراتين”.

وباستثناء المهاجم المصاب إيفان شرانتس والمدافع دينيس فافرو، الذي أصيب بفيروس كورونا، باتت تشكيلة سلوفاكيا بالكامل جاهزة لخوض مباراة الغد.

وقال القائد ماريك هامشيك إن سلوفاكيا ستعتمد على الدفاع من أجل التأهل، ولن تخدعهم البداية السيئة لإسبانيا.

وأضاف “الجميع مندهش من أداء إسبانيا، لكن ذلك لن يعني أي شيء بالنسبة لنا. إذا أردنا التأهل إلى دور الستة عشر علينا الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]