الاحتلال يتوغل شرق خانيونس والمغازي.. ويعلن إحباط عملية تسلل

توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية شرق بلدة القرارة شمال شرق محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة، لمسافة محدودة وشرعت خلالها بعمليات تجريف في المنطقة، في الوقت الذي توغلت قوات الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وقال شهود عيان إن 9 آليات بينها 4 جرافات عسكرية من نوع D9 ودبابتين ميركافاة وكباشين مدولب وقرايدر وجرار، قامت بالتوغل شرق القرارة انطلاقا من موقع السيرج ، قامت تجريف و رشم وتسوية للأراضي القريبة من السياج الحدودي . كما توغلت توغلت سبع آليات عسكرية اسرائيلية بينها أربع جرافات شرق المغازي وسط قطاع غزة بغطاء من طائرات الاستطلاع.

واطلقت قوات الاحتلال العديد من قذائف الانارة في المناطق الشرقية الحدودية لقطاع غزة في الوقت الذي اطلقت الاعيرة النارية تجاه الأراضي الزراعية المتاخمة للمنطقة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال أفشلت الليلة محاولتي تسلل للحدود مع قطاع غزة، موضحاً ان القوات تعاملت خلال ساعات الليل مع محاولتي تسلل للسياج الفاصل من جنوب قطاع غزة نحو مستوطنات غلاف غزة.

وأضاف المتحدث العسكري الإسرائيلي، أنه جرى اعتقال فلسطيني في المحاولة الأولى تسلل للغلاف وكان بحوزته قطاعة وسكين وتم تحويله للتحقيق.

فيما تم اعتقال ثلاثة آخرين أثناء محاولتهم اجتياز السياج الفاصل، حيث ضبط بحوزتهم عدد من السكاكين، وتم استجوابهم في المكان.

وفي السياق ،هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مراكب الصيادين في بحر قطاع غزة، وهي على بعد ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة بالرصاص، وفتحت عليها خراطيم المياه، ما أدى إلى تضرر مركب صيد على الأقل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، ما اضطرهم للمغادرة.

ويتعرض الصيادين في قطاع غزة بشكل يومي للاستهداف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد، عبر الملاحقة اليومية لهم ومصادرة معداتهم ومراكبهم واعتقالهم ، علاوة على عمليات اطلاق النار المباشر عليهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]