شركة الطيران الاسترالية «كانتاس» تفرض على موظفيها تلقي لقاح ضد كورونا

أعلنت شركة الطيران الأسترالية “كانتاس”، الأربعاء، أن التطعيم ضد كوفيد-19 سيصبح إلزاميًا لجميع موظفيها.

وقالت كانتاس، التي أصبحت بذلك واحدة من أولى الشركات الأسترالية الكبيرة التي تجعل التطعيم إلزاميا لموظفيها، إن الإجراء سينطبق أيضا في شركة جيت ستار التابعة لها للرحلات المنخفضة التكلفة.

ويفترض أن يكون العاملون على الرحلات الجوية بما في ذلك الطيارون وعلى الأرض قد حصلوا على تطعيم الكامل بحلول 15 تشرين الثاني/نوفمبر.

أما الموظفون الآخرون فقد أمهلوا حتى 31 آذار/مارس للقيام بذلك.

وأوضح الرئيس التنفيذي لكانتاس، آلان جويس، في بيان أن “تلقيح الموظفين بالكامل سيحمي العاملين في الشركة من الفيروس وسيحمي عملاءنا والمناطق التي نخدمها”.

ويأتي هذا الإجراء بينما أشارت حكومة المحافظين الأسترالية إلى أنها لا تريد جعل التطعيم إلزاميا وتفضل أن تترك للشركات خيارا اتخاذ قرار بشأن السياسة التي تنوي تطبيقها.

وأشارت شركة الطيران إلى أن استطلاعا لآراء العاملين كشف أن 89% من الموظفين يريدون تلقي لقاح أو تلقوه بينما لا يريد 4% فقط اللقاح.

وقال جويس: “من الواضح أن التطعيم هو الطريقة الوحيدة لإنهاء إجراءات الإغلاق وإغلاق الحدود ما يعني العودة إلى العمل للكثير من موظفي كوانتاس وجيت ستار”.

ووضعت “كوانتاس” و”جيت ستار” الآلاف من مضيفات الطيران في إجازة غير مدفوعة الأجر منذ أوائل 2020 مع بقاء حدود أستراليا مغلقة أمام معظم المسافرين الأجانب.

وأشارت شركة الطيران إلى أن تطعيم المسافرين على الرحلات الدولية سيصبح إلزاميا وأنها تعتزم تنظيم يانصيب لتشجيع الأستراليين على التطعيم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]