موجر لأهم الأنباء العربية والدولية

أحيت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، الذكرى الـ20 لاعتداءات 11 سبتمبر/أيلول، في مراسم رسمية حضرها الرئيس جو بايدن وعدد من زعماء أمريكا السابقين.

كابول/إسلام آباد

– أقامت الإمارات “جسرا جوّيا” لنقل أطنان من المساعدات إلى أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان المتشددة على البلاد، حسبما أفاد السبت مدير عمليات في مطار كابول لفرانس برس.

وأعلن ناطق باسم الخطوط الجوية الدولية الباكستانية، أن الشركة ستستأنف تسيير رحلاتها من إسلام آباد إلى كابول الأسبوع المقبل، لتكون أول رحلة جوية تجارية أجنبية منذ استيلاء طالبان على السلطة في أفغانستان الشهر الماضي.

عواصم

أكدت السلطات الصحية الأمريكية، أن خطر الوفاة جرّاء “كوفيد 19” ينخفض بـ11 مرة واحتمال نقل المصابين إلى المستشفيات بعشر مرّات في أوساط الأشخاص الذين تلقوا كامل جرعات اللقاحات المضادة.

الموصل

قتل 4 أشخاص بينهم عنصران من قوات الأمن، السبت، في هجوم نفذه مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي في قرية قرب الموصل، على ما أفادت مصادر أمنية ومحلية.

أنقرة

أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، مقتل اثنين من جنودها وجرح 3 في هجوم بمنطقة إدلب في شمال غرب سوريا.

القدس

ألقي القبض، ليل الجمعة السبت، في شمال إسرائيل على 4 من أصل 6 فلسطينيّين لاذوا بالفرار من سجن إسرائيلي مطلع الأسبوع، في إحدى أكبر عمليّات الهروب في تاريخ البلاد، والتي جعلت منهم “أبطالاً” في فلسطين.

برشلونة

يسعى أنصار انفصال إقليم كتالونيا لعرض قوتهم عبر تنظيم تظاهرات في شوارع برشلونة السبت، قبل استئناف المفاوضات مع مدريد الأسبوع المقبل.

ليل

أنقذ خفر السواحل الفرنسيون 126 مهاجرا حاولوا الوصول إلى بريطانيا عبر بحر المانش، وسط تصاعد التوتر بسبب وصول أعداد قياسية من المهاجرين إلى الساحل الجنوبي لإنجلترا.

تونس

قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، الجمعة، إن بلاده لن تقبل بأي تدخل أجنبي، وذلك في ظل مواجهته ضغوطا متزايدة من حكومات غربية لإعادة النظام الدستوري بعد سيطرته على السلطة في يوليو/تموز.

فيينا

قال دبلوماسيون، السبت، إن رافائيل جروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، سيسافر إلى طهران هذا الأسبوع، لإجراء محادثات قد تسهم في تخفيف حدة المواجهة بين إيران والغرب والحيلولة دون إخفاق المفاوضات الرامية لإحياء الاتفاق النووي الإيراني.

موسكو 

قالت وزارة الدفاع الروسية، السبت، إن روسيا أرسلت 12 عربة مدرعة، ومجموعة من المعدات العسكرية إلى طاجيكستان مع تطلع موسكو إلى تعزيز حليفتها في آسيا الوسطى المجاورة لأفغانستان.

جوهانسبرج

وافقت هيئة تنظيم المنتجات الصحية في جنوب أفريقيا على استخدام لقاح فايزر المضاد لمرض كوفيد-19 للأطفال من سن 12 عاما، مما يمهد الطريق للحكومة لتوفير اللقاحات للمراهقين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]