تواصل عملية فرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية العراقية

نقلت شبكة مراسلي قناة الغد في العراق، مشاهد من عمليات الفرز في الانتخابات البرلمانية بعد إغلاق صناديق الاقتراع مساء اليوم الأحد.

وتتواصل عملية فرز أصوات الناخبين الذين شاركوا في الانتخابات البرلمانية العراقية. فيما تنافس أكثر من 3240 مرشحا على 329 مَقعدا.

 

 

تسريبات 

قال مراسلنا من بغداد، إن بعض الجهات السياسية استبقت النتائج وسربت معلومات حول فوزها بعدد من المقاعد في البرلمان العراقي، مشيرا إلى أن هذه المعلومات ادعت فوز قيادات مخضرمة سياسيا بالنسب الأعلى.

وأضاف مراسلنا أن الاقتراع تم بدون خروقات أمنية، عدا بعض الحوادث المتفرقة، لافتا إلى أن مفوضية الانتخابات أكدت أن الناخبين لم يواجهوا أي معوقات كبيرة.

 

 

نسب التصويت

ومن جانبه، أكد مراسل الغد من البصرة، خروج تسريبات تفيد بأن الشخصيات البارزة حصلت على نسب عالية في التصويت، مرجحا حدوث مفاجآت عند إعلان نتائج الانتخابات.

وأوضح مراسلنا أن مفوضية الانتخابات تقوم بدورها في عمليات العد والفرز إلكترونيا، مؤكدا أن الانتخابات العراقية تمت للمرة  الأولى بالبطاقات البايومترية.

من جانبه، أكد مراسل الغد من أربيل أن موظفي مفوضية الانتخابات يعملون على مطابقة النتائج الإلكترونية مع صناديق الاقتراع، وكذلك مراجعة بيانات الناخبين، بالإضافة إلى توقيع المراقبين للتأكيد على شفافية العملية الانتخابية.

 

 

 

تدوين الملاحظات

وِأكدت إحدى العاملات بفريق المفوضية العليا للانتخابات خلال مقابلة مع الغد أنه تم إغلاق صناديق الاقتراع في تمام السادسة مساءا بتوقيت بغداد، مؤكدة استمرار عملية العد والفرز.

وأضافت من داخل إحدى مراكز الاقتراع في أربيل عاصمة إقليم كردستان أنه ستتم كتابة الملاحظات التي جمعها العاملون ونقل الدفاتر كاملة إلى مدير المراكز التي تم فيها الاقتراع.

يشار إلى أن رئيس المفوضية العليا للانتخابات العراقية القاضي جليل عدنان قال إن التنسيق الذي سبق العملية الانتخابية واجهه الكثير من التعقيدات والتحديات.

وأشار عدنان إلى أن إعلان نتائج الانتخابات سيكون خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، ومرفق بها تقرير شامل ومفصل عن الانتخابات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]