توتنهام يفرض التعادل على ليفربول

رفع توتنهام هوتسبير وليفربول الروح المعنوية إلى عنان السماء بتعادل مثير 2-2 في مواجهة ممتعة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قبل فترة عيد الميلاد اليوم الأحد بعد أسبوع من التأجيلات بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأهدى خطأ الحارس أليسون بيكر التعادل لتوتنهام عبر سون هيونج-مين في الدقيقة 74 لكن ليفربول استشاط غضبا بسبب حالات تحكيمية مثيرة للجدل.

وأنهى هاري كين صيامه عن التسجيل لمدة شهرين بمنح التقدم لتوتنهام بعد 13 دقيقة وكان يجب على فريق المدرب أنطونيو كونتي تعزيز تفوقه قبل أن يدرك ديوجو جوتا التعادل لليفربول.

ووضع آندي روبرتسون فريقه ليفربول في المقدمة في الدقيقة 69 حيث بدا الفريق في طريقه لفوزه التاسع على التوالي القياسي بجميع المسابقات.

لكن سون استغل خطأ الحارس أليسون ليدرك التعادل 2-2 قبل أن يكمل ليفربول المباراة بعشرة لاعبين لطرد روبرتسون بعد تدخل عنيف.

ولم يلعب توتنهام منذ أسبوعين وتم تأجيل مباراتين له في الدوري بعد تفشي فيروس كورونا بين صفوفه لكنه قدم أداء رائعا وأهدر العديد من الفرص.

وفي النهاية كان التعادل عادلا في مباراة رفعت الروح المعنوية في ظل سحابة القلق التي تفرضها الجائحة.

ويدخل ليفربول فترة عيد الميلاد وهو يتأخر بثلاث نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر والذي كان انتصر 4-صفر على نيوكاسل يونايتد في وقت سابق من اليوم.

ويحتل توتنهام المركز السابع وله 26 نقطة من 15 مباراة.

وبدأ كل فريق المباراة بتشكيلة تسببت جائحة فيروس كورونا في غياب العديد من اللاعبين عنها.

فمقاعد بدلاء توتنهام شهدت وجود عدد قليل من اللاعبين المعتادين بينما انضم تياجو إلى فيرجيل فان دايك وفابينيو وكرتيس جونز في قائمة الغائبين عن ليفربول لدخولهم العزل الصحي.

وكان ليفربول الأكثر تأثرا بالغيابات بالنظر إلى معاناة دفاعه أمام الهجمات المرتدة لصاحب الأرض.

واستعاد كين بريقه بهدف معتاد من مهاجم إنجلترا لكنه كان محظوظا للغاية لعدم طرده بعد تدخل عنيف على روبرتسون.

وشهدت المباراة حصول العديد من اللاعبين على إنذارات كما حصل يورجن كلوب مدرب ليفربول على إنذار بسبب اعتراضه على الحكم بعد عدم احتساب ركلة جزاء لجوتا.

وأحرز كين هدفا واحدا في الدوري هذا الموسم وكان ذلك قبل شهرين لكنه هز الشباك بتسديدة رائعة بعد تمريرة من تانجاي ندومبلي.

ومرر كين كرة إلى سون الذي أهدرها من مدى قريب وبدا ديلي آلي، في مشاركة نادرة في التشكيلة الأساسية في الدوري، قريبا من التسجيل بعد تمريرة من سون لكن أليسون أنقذ الموقف.

وأهدر سون فرصة أخرى وعوقب على ذلك عندما أرسل روبرتسون تمريرة عرضية حولها جوتا بضربة رأس داخل شباك هوجو لوريس.

واستمر الإيقاع السريع في الشوط الثاني وأنقذ أليسون كرة من كين بعد تمريرة من آلي ثم أطاح المهاجم الإنجليزي بضربة رأس خارج الملعب من مدى قريب.

وسقط آلي بعد تدخل من ترينت ألكسندر-أرنولد وطالب توتنهام باحتساب ركلة جزاء دون فائدة وانطلق ليفربول في هجمة وصلت إلى ألكسندر-أرنولد الذي مرر الكرة إلى روبرتسون ليضعها بضربة رأس داخل المرمى.

وأدرك توتنهام التعادل عندما مرر هاري وينكس كرة إلى سون وخرج أليسون من مرماه لإبعادها لكنه حولها في طريق سون الذي وضعها في المرمى بسهولة.

وتدخل روبرتسون بخشونة على إيمرسون رويال ليطرده الحكم بعد مراجعة حكم الفيديو قبل 11 دقيقة من النهاية وكان التدخل مشابها لما فعله كين في الشوط الأول وحصل خلاله على إنذار فقط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]