مسؤول أوروبي يؤكد ضرورة التحرك لإنقاذ الأسير الفلسطيني أبو هواش

قال الممثل الأوروبي الخاص بحقوق الإنسان، أيمون غيمور، إننا بحاجة إلى جهود عاجلة لإيجاد حل لأزمة المعتقل الفلسطيني هشام أبو هواش الذي يضرب عن الطعام.

وكتب الممثل الأوروبي الخاص بحقوق الإنسان عبر صفحته على تويتر:” أشاطر الصليب الأحمر مخاوفه بشأن المعتقل هشام إسماعيل أحمد الذي يضرب عن الطعام منذ 138 يومًا”.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أعلنت تواصلها خلال زيارة للأسير هشام أبو هواش وقالت إنها تشعر بقلق بالغ إزاء تدهور صحته.

كما أكدت أنه يجب بذل كل جهد لإيجاد حل لتجنب العواقب الصحية التي لا رجعة فيها وإمكانية حدوث خسائر مأساوية في الأرواح.

وكانت القوى الوطنية في فلسطين قد دعت لإعلان الدعم الشعبي في غزة والضفة والداخل عبر مختلف المسيرات لمساندة الأسير هشام أبو هوّاش.

كما طالبت القوى الفلسطينية المواطنين في مناطق اللجوء والشَتات والجاليات الفلسطينية للتظاهر أمام السفارات ومقار الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر للمطالبة بالتحرك لإنقاذ أبو هواش.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير قد حذرا، من خطورة الوضع الصحي للأسير هشام أبو هواش (40 عاما)، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 139 على التوالي، رغم قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجميد أمر اعتقاله الإداري.

واعتقلت قوات الاحتلال هشام أبو هواش أواخر أكتوبر 2020. ونقلته بعد تدهور صحته من عيادة سجن الرملة إلى مستشفى مدنيّ، الأمر الذي رأت فيه هيئة الأسرى أنه يجري على نحو متعمَّد بهدف إرهاقه وثنيه عن الاستمرار في الإضراب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]