دجوكوفيتش يصف اعتقاله وترحيله من أستراليا بالحدث المؤسف

وصف نوفاك دجوكوفيتش اعتقاله وترحيله من أستراليا، ما منعه من الدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، بأنه ”حدث مؤسف” وشكر الرئيس الصربي على دعمه.

انتهت ملحمة استمرت 11 يوما حول تأشيرة دخول دجوكوفيتش بترحيل اللاعب الصربي لاخفاقه في تلبية متطلبات التطعيم الصارمة ضد فيروس كورونا في أستراليا.

التقى نجم التنس صاحب التصنيف الأعلى مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش يوم الخميس، ووصف الأحداث في أستراليا بأنها ”غير متوقعة، على أقل تقدير”.

قال دجوكوفيتش ”أردت أن ألتقي بكم اليوم لأنني، في المقام الأول، مواطن صربي، شعرت بالحاجة الشديدة لأن أشكرك على الدعم الكبير الذي قدمته لي، كرئيس لصربيا، وكذلك جميع مؤسسات الدولة خلال الأحداث المؤسفة في أستراليا”.

وتابع ”رغم أنني كنت وحدي في الحجز، وواجهت العديد من المشاكل والتحديات، إلا أنني لم أشعر بالوحدة. لقد تلقيت دعما كبيرا في المقام الأول من عائلتي، وجميع الأشخاص المقربين في حياتي، والأمة الصربية بأكملها، والعديد من الأشخاص ذوي النوايا الحسنة من المنطقة والعالم”.

ولم يتحدث دجوكوفيتش عن تفاصيل ما حدث في أستراليا، ووعد بتقديم ”نسخته” من روايته للأحداث لاحقا.

أثار لقاء دجوكوفيتش مع فوتشيتش الاستبدادي بشكل متزايد انتقادات من بعض معجبيه في دولة البلقان، حيث يُعتبر بشكل عام رمزا وبطلا. ويقول النقاد إن فوتشيتش استغل الحدث لتعزيز شعبيته قبل الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في أبريل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]