مسؤول فرنسي: بوتين وافق على عدم إجراء مناورات جديدة قرب أوكرانيا

قال مسؤول فرنسي عقب محادثات أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إن بوتين تعهد بعدم إجراء مناورات عسكرية جديدة قرب أوكرانيا في الوقت الراهن‭‭‭ ‬‬‬وذلك تمهيدا لاحتمال التوصل إلى تهدئة.

وأضاف المسؤول الفرنسي أن الرئيس الروسي وافق أيضا على سحب القوات المشاركة في مناورات عسكرية في روسيا البيضاء بالقرب من الحدود الأوكرانية بمجرد انتهاء تلك المناورات.

ولم يذكر بوتين نفسه شيئا عن هذا القبيل عندما تحدث إلى وسائل الإعلام بعد محادثات مع ماكرون استمرت ست ساعات في الكرملين أمس الاثنين. ولم يتسن لرويترز التأكد من مصدر مستقل من أن روسيا قدمت مثل هذه التعهدات.

وطلب المسؤول الفرنسي خلال تصريحاته للصحفيين عدم الكشف عن هويته.

وأصبح ماكرون أكبر زعيم غربي يجتمع مع بوتين منذ أن بدأت موسكو في حشد قواتها بالقرب من أوكرانيا. وتقول الدول الغربية إنها تخشى أن تكون روسيا تتأهب لغزو أوكرانيا لكن موسكو تنفي أي نية من هذا القبيل وتقول إنها قد تقوم بعمل عسكري، لم تحدده، ما لم يتم تلبية سلسلة من المطالب الأمنية.

وقال المسؤول الفرنسي إن ماكرون وافق خلال المحادثات على “فتح حوار بشأن المسائل الاستراتيجية” لكن لم ترد تفاصيل عما قد يتضمنه هذا الحوار.

وطالب بوتين بإجراء تغييرات على الترتيبات الأمنية في أوروبا ومنها تعهد بألا يسمح حلف شمال الأطلسي أبدا بانضمام أوكرانيا إليه وعدم نشر أي صواريخ قط بالقرب من حدود روسيا وأن يقلص التحالف الغربي من بنيته التحتية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]