المستوطنون الإسرائيليون يواصلون اعتداءاتهم على الفلسطينيين

واصل المستوطنون اعتداءاتهم اليومية على الفلسطينيين في عدد من محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بدعم وحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتنوعت هذه الاعتداءات ما بين هدم المنشآت وملاحقة المزارعين وإعطاب السيارات، علاوة على إطلاق النار على الصيادين في قطاع غزة.

وأقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مصحوبة بآليات وجرافات عسكرية، اليوم الأربعاء، على هدم 10 منشآت تجارية في بلدة حزما، شمال شرق القدس المحتلة.

وقال رئيس بلدية حزما نوفان صلاح الدين في تصريح صحفي، إن جرافات الاحتلال أعادت هدم منشآت تجارية تستخدم كورش للمركبات، قرب الشارع الرئيسي في حزما، وتشكل مصدر رزق لـ13 عائلة.

وكانت قوات الاحتلال هدمت هذه المنشأت قبل شهرين، وجرى إعادة بنائها من قبل اصحابها .

وذكر رئيس بلدية حزما أن سلطات الاحتلال تستهدف هدم المنشآت التجارية الواقعة في أطراف البلدة، بحجة أن المنطقة تقع تحت السيطرة الإسرائيلية.

وفي محافظة سلفيت أقدم مستوطنون، اليوم الأربعاء، على إعطاب إطارات عدد من المركبات الخاصة، وخطوا شعارات عنصرية مناهضة للعرب في قرية اسكاكا شرق المحافظة.

وقال رئيس مجلس قروي اسكاكا أسامة ظاهر في تصريح صحفي “إن عددا من المستوطنين اقتحموا القرية فجر اليوم وقاموا بإعطاب اطارات 11 مركبة تعود لمواطنين من القرية”.

وأضاف ظاهر أن المستوطنين خطوا شعارات عنصرية على المركبات، إضافة لرسم “نجمة داوود”، وأطلقوا تهديدات بقتل المواطنين؛ مشيرا انها ليست المرة الأولى التي تتعرض لها القرية لاعتداءات المستوطنين.

بدوره، شدد محافظ سلفيت اللواء د.عبد الله كميل على ضرورة تفعيل لجان الحماية في بلدات وقرى المحافظة والتفاف الأهالي حول هذه اللجان لصد اي محاولة اعتداء من قبل قطعان المستوطنين الحاقدين.

وحذر كميل من خطورة تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين في المحافظة والتي كان آخرها الليلة الماضية واعطاب اطارات المركبات وكتابة شعارات تهدد الأهالي بالانتقام.

 

وفي منطقة الأغوار الشمالية طارد مستوطنون المزارعين الفلسطينيين الذين يقومون بقطف نيتة “العكوب” واحتجزوا عددا منهم واعتدوا عليهم بالضرب.
وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن المستوطنين المقيمين في البؤر الاستيطانية بالأغوار الشمالية، لاحقوا بحماية قوات الاحتلال قاطفي العكوب واحتجزوا عددا منهم.

 

 

وينتشر هذه الأيام الفلسطينيون في جبال الأغوار لقطف العكوب، وهي نبتة شوكية تنمو في جبال الأغوار الفلسطينية بكثرة، لكن وبسبب تواجد المستوطنين في بؤر أقاموها في جبال الأغوار، بات قاطفوها يواجهون اعتداءات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال.

وفي قطاع غزة، أكد اتحاد لجان الصيادين، إن الزوارق البحرية الإسرائيلية، أطلقت وابلا من نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين العاملة في منطقة السودانية شمالي غربي مدينة غزة، دون ان يبلغ عن وجود إصابات .

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]