دوري المؤتمر الأوروبي.. تعادل روما وليستر وفينوورد يهزم مرسيليا

سجل جيانلوكا مانشيني مدافع روما هدفا بالخطأ في مرماه ليمنح ليستر سيتي التعادل 1-1 في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم على ملعب كينج باور  الخميس.

وفي المواجهة الثانية بالدور قبل النهائي، تغلب فينوورد على مرسيليا 3-2 في مباراة مثيرة في روتردام بعد أن أضاع أصحاب الأرض التقدم بفارق هدفين قبل أن يستجمعوا قواهم ليحقق فينوورد الفوز ويخوض مباراة الاياب يوم الخميس المقبل على الساحل الجنوبي لفرنسا بأفضلية ضئيلة.

وبعد أن ألغى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في حال التعادل هذا الموسم، لا تزال الفرق الأربعة في مواجهتي قبل النهائي في وضع جيد للمنافسة على مكان في نهائي النسخة الأولى من دوري المؤتمر والذي سيقام في العاصمة الألبانية تيرانا يوم 25 مايو آيار المقبل.

تقدم روما بعد 15 دقيقة في ليستر عن طريق لورينتسو بليجريني بعد تمريرة حاسمة من نيكولا زاليفسكي لتسنح الفرصة لقائد الفريق الضيف الذي سدد بين ساقي الحارس كاسبر شمايكل.

وسيطر أصحاب الأرض بعد ذلك، لكنهم اضطروا للانتظار حتى منتصف الشوط الثاني لتسجيل هدف التعادل حيث اقتحم هارفي بارنز منطقة الجزاء ليرسل تمريرة عرضية أسكنها مانشيني بالخطأ في مرماه تحت ضغط من أديمولا لوكمان.

وسجل فينوورد هدفين في غضون دقائق معدودة في مطلع الشوط الأول ليسيطر على اللقاء الذي أقيم على استاد دي كويب. وتلقى الفريق الهولندي المكافأة على بدايته الايجابية التي شهدت توالي الهجمات بتسجيل سيريل ديسيرز ولويس سينيستيرا لهدفين.

لكن مرسيليا نجح في تقليص الفارق بتسديدة قوية من مسافة 25 مترا من بامبا دينج مرت نحو مرمى الحارس أوفير مارسيانو في الدقيقة 28. وتعادل الضيوف قبل نهاية الشوط الأول حيث تمكن حارس فينوورد في التصدي لعرضية ماتيو جويندوزي لكن جيرسون سدد في المرمى من مسافة 10 أمتار في الدقيقة 40.

وأعاد ديسيرز تقدم لفينوورد بعد الاستراحة مباشرة عندما أرسل دوج كاليتا-كار تمريرة خلفية لحارس مرماه ستيف مانداندا ليخطف اللاعب الدولي النيجيري الكرة ويسجل هدف الفوز مانحا الفريق الهولندي الأفضلية قبل توجهه إلى فرنسا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]